قائمة الموقع

خبر عشرة من أعضاء الكنيست الجديد يسكنون المستعمرات اليهودية في الضفة

2009-02-12T08:18:12+02:00

القدس المحتلة: فلسطين اليوم

كشفت نتائج انتخابات الكنيست الثامنة عشرة التي أجريت في العاشرمن الشهر الجاري عن وجود عشرة من أعضاء الكنيست من المستعمرين الذين يسكنون فيالمستعمرات الإسرائيلية المقامة على الأراضي الفلسطينية في الضفةالغربية.

 أربعة من هؤلاء المستعمرين العشرة هم أعضاء في حزبإسرائيل بيتنا المتطرف, وعلى رأسهم "أفيغدور ليبرمان" حيث يسكن في مستعمرةنوكديم" المقامة على أراضي محافظة بيت لحم, بالإضافة إلى عضو الكنيست "دافيد رويتم" الذي يعيش في مستعمرة " أفرات"شمال مدينة القدس، و عضو الكنيست " بانيه كيرشينبويم" في مستعمرة "نيلي" المقاومة على أراضي قرى غرب رام الله،  و"ألكس مبلير" في مستعمرة"أرائيل" المقاومة على أراضي سلفيت.

في حين أن أربعة آخرين من أعضاء الكنيست ينتمون لحزبالاتحاد الوطني يسكنون المستعمرات أيضا, وهم عضو الكنيست "أوري أرييل" و"أريه الدادويسكنان في مستعمرة "كفار ادوميم" القريبة من القدس, والعضو "يعقوب كاتس" من مستعمرة "بيت ايل" والمقاومة على أراضي مدينة البيرة، وميخائيل بن أري من مستعمرة "كرني شمرون" شرقي مدينة قلقيلية.

أما "يولي ادلشتين" من حزبالليكود فيقطن في مستعمرة "ألون شفوت" الواقعة بين مدينتي بيت لحم والخليل، في حين أن عضو الكنيست عن حزب كاديما "عتنئيلشنلير" فيسكن في مستعمرة "معليه مخماش" غربي مدينة رام الله.

يذكر أن اليمين المتطرف حصل علىأغلبية 65 مقعداً في الكنيست, والذي يبلغ عدد مقاعده 120 مقعد

اخبار ذات صلة