شريط الأخبار

عشرة من أعضاء الكنيست الجديد يسكنون المستعمرات اليهودية في الضفة

10:18 - 12 حزيران / فبراير 2009

القدس المحتلة: فلسطين اليوم

كشفت نتائج انتخابات الكنيست الثامنة عشرة التي أجريت في العاشر من الشهر الجاري عن وجود عشرة من أعضاء الكنيست من المستعمرين الذين يسكنون في المستعمرات الإسرائيلية المقامة على الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية.

 أربعة من هؤلاء المستعمرين العشرة هم أعضاء في حزب إسرائيل بيتنا المتطرف, وعلى رأسهم "أفيغدور ليبرمان" حيث يسكن في مستعمرة" نوكديم" المقامة على أراضي محافظة بيت لحم, بالإضافة إلى عضو الكنيست "دافيد رويتم" الذي يعيش في مستعمرة " أفرات" شمال مدينة القدس، و عضو الكنيست " بانيه كيرشينبويم" في مستعمرة "نيلي" المقاومة على أراضي قرى غرب رام الله،  و"ألكس مبلير" في مستعمرة"أرائيل" المقاومة على أراضي سلفيت.

في حين أن أربعة آخرين من أعضاء الكنيست ينتمون لحزب الاتحاد الوطني يسكنون المستعمرات أيضا, وهم عضو الكنيست "أوري أرييل" و"أريه الداد" ويسكنان في مستعمرة "كفار ادوميم" القريبة من القدس, والعضو "يعقوب كاتس" من مستعمرة "بيت ايل" والمقاومة على أراضي مدينة البيرة، وميخائيل بن أري من مستعمرة "كرني شمرون" شرقي مدينة قلقيلية.

أما "يولي ادلشتين" من حزب الليكود فيقطن في مستعمرة "ألون شفوت" الواقعة بين مدينتي بيت لحم والخليل، في حين أن عضو الكنيست عن حزب كاديما "عتنئيل شنلير" فيسكن في مستعمرة "معليه مخماش" غربي مدينة رام الله.

يذكر أن اليمين المتطرف حصل على أغلبية 65 مقعداً في الكنيست, والذي يبلغ عدد مقاعده 120 مقعد.

انشر عبر