شريط الأخبار

غزة: بدء صرف مساعدات عاجلة لـ "80" ألف أسرة .. اليوم

08:12 - 12 تشرين أول / فبراير 2009

فلسطين اليوم-غزة

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية بغزة أحمد الكرد، أنه سيتم اعتبارا من اليوم  صرف مساعدات عاجلة لـ ( 80 ألف ) أسرة من العمال والمزارعين والصيادين والصناعيين بقيمة ( 100 ) دولار لكل أسرة بإجمالي ( 8 ملايين دولار ) مقدمة من الحكومة الفلسطينية برئاسة إسماعيل هنية كمساعدة للعمال العاطلين عن العمل والأسر الفقيرة في قطاع غزة.

 

وأكد الكرد أنه تم اختيار المستفيدين وفق عدة معايير منها أن يكون المستفيد ذكراً متزوجاً متعطلاً عن العمل حالياً , ألا تكون زوجته موظفة , ألا يكون عاملاً مستفيداً من دورة تشغيل في أي جهة سواء حكومية أو غير حكومية حين اختيار القائمة ,وكذلك ألا يكون من ضمن قائمة المستفيدين من منحة الاتحاد الأوروبي .

 

وأوضح وزير الشئون الاجتماعية أن هذه المساعدات تأتي من الحكومة تخفيفاً للمعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني والتي زادت جراء الحرب الإسرائيلية .

 

وأشار الكرد إلى أنه سيتم التوزيع من خلال مكاتب العمل حسب الترتيب الأبجدي للأسماء، حيث تبدأ اليوم   بحرف أ وتستمر حتى يوم الاثنين الموافق 23-2-2009، ومن ثم الصرف من خلال بنوك البريد كل حسب منطقة سكناه.

 

من جانب ثان أعلنت وزارة المالية أنه تقرر توزيع مساعدة لـ"2232" جريحاً بقيمة "500" يورو لكل مصاب بإجمالي "مليون و116 ألف يورو"، وذلك خلال الأسبوع القادم.

 

وأوضحت الوزارة في بيان لها صدر، أمس، تلقت "فلسطين" نسخة عنه، أن شيكات المساعدة ستوزع  لكل جريح شخصياً كل في منطقة سكنه، ومن ثم تبدأ عملية الصرف في مكاتب البريد.

 

وتأتي هذه المساعدة، وفق بيان الوزارة، ضمن سلسلة المساعدات التي تقدمها الحكومة بعد الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة التي خلفت آلافاً من الشهداء والجرحى.

 

 

انشر عبر