شريط الأخبار

الجامعة العربية: وفد من المنظمات العربية المتخصصة يزور غزة قريبا

06:27 - 11 تموز / فبراير 2009

فلسطين اليوم: وكالات

أعلن السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد، رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة في الجامعة العربية، اليوم، عن سفر وفد من المنظمات العربية المتخصصة وقطاعات الجامعة العربية إلى غزة قريبا، للمساهمة في وضع التصور العربي لموضوع إعادة إعمار القطاع.

 

وقال السفير صبيح في تصريح له اليوم عقب اجتماع لجنة التنسيق العليا لمؤسسات العمل العربي المشترك المخصصة لإعادة إعمار قطاع غزة في الجامعة العربية: بناء على طلب الأمين العام للجامعة العربية السيد عمرو موسى سيغادر وفد من هذه المنظمات؛ عبارة عن خبراء في التعدين والصناعة، والصناديق العربية للتمويل، والطاقة، والطيران المدني، والبيئة والاعمار، والزراعة، ومن قطاعات جامعة الدول العربية.

 

وأضاف السفير صبيح: الجامعة العربية تلقت تقارير عربية ودولية وفلسطينية مهمة عن مجمل الأوضاع في قطاع غزة في ظل تداعيات العدوان الإسرائيلي الخطير.

 

ولفت إلى أن الجامعة العربية ستستفيد من هذه التقارير ومن زيارة وفد قطاعاتها والمنظمات المتخصصة للقطاع لإعداد الرؤية العربية الشاملة بخصوص إعادة اعمار قطاع غزة ليتم تقديمها لمؤتمر المانحين الدولي المنوي تنظيمه في مصر الشهر المقبل.

 

وأوضح أن اجتماع اليوم اكتسب أهمية خاصة نظرا لطبيعة الأمور التي تناولها، مشيرا إلى أن الاجتماع جرى ضمن منظمات العمل العربي المشترك وجاء تحت لواء لجنة التنسيق العليا للمنظمات المتخصصة في إطار جامعة الدول العربية.

 

وأشار إلى أنه شارك في الاجتماع الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية محمد التويجري الذي قدم رؤية الجامعة العربية بخصوص عملية إعادة إعمار غزة، وسيما بحوث الأمين العام المساعد للشؤون الاجتماعية التي قدمت عرضا حول كيفية معالجة الآثار الإنسانية والاغاثية العاجلة في قطاع غزة.

 

وبين أن الأمين العام للجامعة العربية طالب بقيام وفد من الخبراء بزيارة غزة بهدف القيام بمسح ودراسة حول طبيعة الوضع ومجمل الأوضاع في القطاع.

 

ولفت السفير صبيح إلى أنه تقدم للاجتماع بشرح حول طبيعة التقارير التي تلقتها الجامعة العربية بما يخص إعادة اعمار قطاع غزة.

 

 

انشر عبر