شريط الأخبار

"مبارك" يصل اسطنبول لبحث "التهدئة" في غزة ومواطنون أتراك يحتجون على الزيارة

05:11 - 11 تموز / فبراير 2009

فلسطين اليوم-وكالات

وصل الرئيس المصري حسني مبارك اليوم الى اسطنبول في زيارة يبحث خلالها مع القيادة التركية في تحقيق هدنة دائمة في قطاع غزة وكذلك المؤتمر الدولي لدعم غزة المزمع عقده بالقاهرة الشهر المقبل.

 

ومن المقرر ان يجتمع الرئيس مبارك مع نظيره التركي عبد الله غول لمناقشة سبل تثبيت التهدئة في غزة بعد خروقات وقف اطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية واسرائيل كما سيلتقي رئيس الوزراء رجب طيب اوردغان في وقت لاحق من اليوم لمواصلة النقاش بهذا الشان.

وكانت قنوات تلفزيونية تركية قد نقلت مشاهد لعشرات الاشخاص احتشدوا في وسط اسطنبول احتجاجا على زيارة الرئيس المصري لتركيا رافعين صورا لقادة حركة (حماس).

 

وتاتي زيارة الرئيس المصري لتركيا في خضم الجهود المبذولة من البلدين لتكريس وقف اطلاق النار الذي انهى العدوان الاسرائيلي على غزة في ال18 من الشهر الماضي مخلفا اكثر من 1300 شهيد و5000 جريح فلسطيني.

 

واشركت مصر تركيا في جهودها للتقريب بين الفصائل الفلسطينية لاسيما حركتا (حماس) و(فتح) بقيادة محمود عباس ودعت الجانب التركي الى اقناع قادة (حماس) المقيمين في سوريا بالحوار مع السلطة الوطنية الفلسطينية من اجل التوصل الى حكومة وفاق فلسطيني.

 

 

 

انشر عبر