شريط الأخبار

الهلال الأحمر الفلسطيني ونظيره التركي يتفقان على تعزيز العمل المشترك لصالح ضحايا العدوان على غزة

04:14 - 11 تشرين أول / فبراير 2009

  • فلسطين اليوم-رام الله

    اتفق الهلال الأحمر الفلسطيني والهلال الأحمر التركي اليوم، على تعزيز التعاون والعمل المشترك بينهما، لمواجهة التداعيات الصحية والاجتماعية، ومواجهة الأزمات الإنسانية الناجمة عن العداون الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

     

    جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها رئيس الهلال الأحمر التركي، أحمد لطيف أكر والوفد المرافق له، إلى المقر العام للجمعية في مدينة البيرة ، وكان في استقباله ماجد عبد الفتاح مدير إدارة العلاقات الدولية والتخطيط، وعدد من مديري الجمعية.

     

    وأطلع عبد الفتاح الوفد الضيف على آخر مستجدات الوضع الإنساني في قطاع غزة، وما خلفه العدوان الإسرائيلي الأخير من دمار وتخريب.

     

    وأشار إلى جهود الجمعية الحثيثة، وخطة الطوارئ التي وضعتها لمعالجة الاوضاع في غزة، والنداء الذي أطلقته لتوفير احتياجاتها، لافتا إلى النشاطات الإغاثية التي تقوم بها الجميعية، والمتمثلة في مساعدة المشردين وتوزيع المعونات الصحية والغذائية عليهم.

     

    وألقى عبد الفتاح الوفد التركي على الانتهاكات الإسرائيلية بحق الطواقم الطبية في قطاع غزة، مشيرا إلى استهداف الاحتلال لطواقم الجمعية، وإصابة عدد من موظفيها ومتطوعيها، وإلى الدمار الكبير الذي لحق بمستشفى القدس وعدد من مراكز الجمعية ومستودعاتها.

     

    بدوره، حيا أكر جهود جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الإنسانية، مثمنا جهود طواقمها في بلسمة جراح المواطنين في قطاع غزة، ومساعدة ضحايا العدوان الإسرائيلي الأخير، والجهود الكبيرة الذي الجمعية خلال العدوان.

     

    وأكد عمق العلاقات التاريخية بين الهلالين التركي والفلسطيني، متمنيا استمرار هذه العلاقات وتعزيزها، من خلال النشاطات والمشتركة والعمل المشترك، لصالح الشعبين الفلسطيني والتركي.

     

    وفي ختام الاجتماع، اتفق الجانبان على أهمية دراسة الوضع على الأرض في قطاع غزة، ووضع الأولويات لاحتياجات الإعمار السريع في القطاع، بما يتلاءم مع برامج وتوجهات الهلالين الأحمر الفلسطيني والأحمر التركي.

     

     

انشر عبر