شريط الأخبار

وفد "حماس" يجتمع "بالشرع" ويتوجه للقاهرة اليوم لتسليم الرد حول "التهدئة والمصالحة"

04:00 - 11 حزيران / فبراير 2009

فلسطين اليوم-وكالات

اجتمع وفد من قيادة حركة (حماس) برئاسة محمود الزهار اليوم الى نائب الرئيس السوري فاروق الشرع وبحث معه نتائج المداولات والحوارات الجارية بشأن التهدئة مع اسرائيل.

 

وقال مصدر في حركة (حماس) أن الوفد ضم بالاضافة الى الزهار رئيس وفد الحركة في الحوار مع القيادة المصرية صلاح البردويل وطاهر النونو من حركة حماس في الداخل وعماد العلمي من قيادات حماس في دمشق.

 

واضاف المصدر ان الوفد اطلع الشرع على نتائج الحوار الجاري بين حركة حماس والقيادة المصرية بشأن التهدئة بين الفصائل الفلسطينية واسرائيل وفتح المعابر وفك الحصار عن قطاع غزة.

 

وقال ان وفد حماس سيتوجه الى القاهرة في وقت لاحق من اليوم برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي للحركة موسى ابو مرزوق لتسليم القيادة المصرية رد الحركة بشأن التهدئة وكذلك ردها حول المصالحة الوطنية الفلسطينية.

 

وكان وفد الحركة المحاور برئاسة الزهار قد اجرى مشاورات خلال الايام القليلة الماضية مع قيادة الحركة في دمشق ومع المسؤولين القطريين في الدوحة حول الطروحات بشأن التهدئة سواء من قبل الحركة او اسرائيل.

 

وكانت مصر قد وجهت دعوات رسمية الى قيادات فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق للمشاركة في حوار المصالحة الوطنية الفلسطينية والحوار الشامل التي سترعاه مصر في القاهرة يوم ال22 من الشهر الجاري.   

انشر عبر