شريط الأخبار

مصادر تتحدث عن فتح جزئي للمعابر مقابل تهدئة حتى تشكيل الحكومة الجديدة

03:52 - 11 تموز / فبراير 2009

فلسطين اليوم: وكالات

ذكرت مصادر إسرائيلية أن إسرائيل وافقت على فتح جزئي للمعابر التجارية المؤدية لقطاع غزة في مقابل تهدئة تلتزم بها المقاومة الفلسطينية في القطاع تتراوح بين 30-40 يوم، إلى حين تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة.وكانت مصادر فلسطينية قد أكدت صباح اليوم أن إسرائيل فتحت معابر قطاع غزة لإدخال شاحنات محملة بالمساعدات والمواد التموينية والسولار الصناعي.

وتحدثت مصادر في حماس لجريدة العرب القطرية عن إمكانية إعلان تهدئة لأربعين يوم خلال أيام، فيما يواصل وفد حماس مشاورات تثبيت وقف إطلاق النار مع المسئولين في القاهرة.

وقد أفرزت نتائج الانتخابات الإسرائيلية التي جرت يوم الثلاثاء 10-2-2008، تقدم حزب كديما برئاسة تسيبي ليفني بفارق مقعد واحد على منافسها اللدود بنيامين نتنياهو زعيم حزب الليكود، ويتوقع أن يكلف الأخير بتشكيل الحكومة كون أحزاب اليمين حصدت أكثر من 50 في المائة من مقاعد الكنيست.

وقال مسئولون في كاديما إن نتنياهو لن يفشل في تركيب الحكومة الجديدة، ومن المستبعد الدخول في تناوب على رئاسة الوزراء مع ليفني كما حصل عام 1984 مع شامير وبيرس" ، بينما يدرس حزب كاديما مشاركة الليكود في رئاسة الحكومة بالتناوب، الأمر الذي استبعده الليكود.

انشر عبر