شريط الأخبار

موسى: الجامعة العربية ستشارك في جلسات الحوار الفلسطيني بالقاهرة

01:21 - 11 حزيران / فبراير 2009

فلسطين اليوم-وكالات

أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى أن جامعة الدول العربية ستشارك في جلسات الحوار الفلسطيني بالقاهرة يوم 22 فبراير/شباط الجاري.

 

وأوضح موسى في تصريح للصحفيين، بالقاهرة أن الجامعة العربية ستساهم أيضا في جهود إعادة الاعمار في غزة، حيث تعقد لجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك اجتماعا لها غدا 'الأربعاء' بمقر الأمانة العامة للجامعة لمناقشة كيفية إسهامات هذه المنظمات في إعادة إعمار غزة كل وفق تخصصها ، لافتا إلى أن الجامعة العربية ستشارك أيضا في مؤتمر المانحين لإعادة إعمار غزة الذي تنظمه مصر الشهر المقبل .

 

وحول الجهود العربية لتفعيل المادة '16' من النظام الأساسي لاتفاقية روما الخاصة بالمحكمة الجنائية الدولية، قال موسي : إن وفدا عربيا يزور نيويورك حاليا برئاسة نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي لإجراء مشاورات مع المجموعات السياسية الإقليمية وأعضاء مجلس الأمن الدولي بتفعيل هذه المادة لوقف مذكرة التوقيف بحق الرئيس السوداني عمر البشير .

 

كما أعلن أنه سوف يستكمل جولاته العربية خلال الأيام القليلة المقبلة لاستئناف جهوده علي طريق تنقية الأجواء العربية والبناء علي مبادرة خادم الحرمين الشريفين لتحقيق المصالحة العربية.

 

وقال موسى إن المهم أن تعقد القمة العربية المقبلة في الدوحة، وذلك في إطار تحقيق انفراجة عربية علي طريق المصالحة '، مؤكدا أن هذا يمكن أن يضع الوضع العربي علي مسار مختلف .

 

وأضاف موسي: أن نتائج محادثاته خلال جولته العربية في قطر واليمن والأردن والسعودية كانت لها نتائج ايجابية وأظهرت وجود رغبة بالبناء علي مبادرة خادم الحرمين الشريفين الخاصة بالمصالحة وتفعيلها علي أساس أن نتحدث في موضوعات الاختلاف وهذا ما نعمل على أساسه خلال الفترة المقبلة خلال الجولات العربية التي تسمح الظروف بالقيام بها .

انشر عبر