شريط الأخبار

القيادي عزام: نتائج الانتخابات الإسرائيلية أكدت جنوح الصهاينة نحو مزيد من التطرف

11:35 - 11 حزيران / فبراير 2009

فلسطين اليوم – غزة

قال نافذ عزام القيادي حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إن نتائج الانتخابات الإسرائيلية أكدت على جنوح المجتمع الصهيوني نحو مزيد من التطرف والتشدد في مواجهة الفلسطينيين.

 

وواضح القيادي عزام خلال مقابلة إذاعية صباح اليوم الأربعاء أن التصريحات التي سمعناها من ليبرمان ونتنياهو تدلل إلى وجود مرحلة جديدة صعبة في هذا الصراع، مشيراً إلى أن التشدد هو الذي سيغلب على السياسة الإسرائيلية في مواجهة الفلسطينيين.

 

وفيما يتعلق بما يسمى بمسيرة التسوية أوضح عزام أن التشدد هو الذي سيغلب على السياسة الإسرائيلية في الأيام المقبلة، وهو ما يجب أن يدفع الفلسطينيون إلى مراجعة مواقفهم وعلاقاتهم الداخلية، كما يستدعي مراجعة شاملة على الصعيد العربي حتى يكون هناك موقف متماسك فلسطينياً وعربياً في مواجهة السياسية الإسرائيلية الجديدة.

 

وحول المصالحة الفلسطينية أوضح القيادي في الجهاد وجود أفكار عديدة طرحت في السابق لتحقيق التوافق والمصالحة، لاسيما وأن الساحة الفلسطينية بحاجة إلى موقف فلسطيني موحد في مواجهة الأخطار والتحديات، لمواجهة الآثار المأساوية التي خلفتها الحرب الأخيرة على غزة، معرباً عن أمله في أن تنجح كافة الجهود في تحقيق ذلك.

 

 

انشر عبر