الميناوي: الاحتلال عاجز عن مهاجمة غزة وهزيمته تكمن بالوحدة

الساعة 06:49 م|20 ديسمبر 2019

فلسطين اليوم

أكّد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين عبد العزيز الميناوي أنّ الكيان الصهيوني عاجزٌ عن مهاجمة قطاع غزّة؛ لأنّه يخشى الخسائر الفادحة التي سيُمنى به، مشددًّا على أنّ إلحاق الهزيمة بالكيان عديم الثقافة والتاريخ والحضارة الذي زُرع في بقعة مقدّسة من هذه الأرض ليست مُتاحة؛ إلّا في ظلّ وجود الوحدة.

وقال الميناوي خلال حوار صحفي: "إن الاحتلال الآن سيلجأ إلى عمليّة تمزيق العلاقات بين القوى الفلسطينيّة بغية احتواء غزّة عن طريق الاستفراد بأحد المنظمات عن طريق تحييد آخر وغيرها من الطّرق؛ لأن الاحتلال يعرف أنّ استخدام القوّة فشل عدّة مرّات وغزّة أشعرتها بالفشل وبالإحباط عدّة مرّات".

وأوضح أن محاولة بعض الدول في المنطقة العربية التّطبيع مع الكيان الصهيونيّ لن ينجيهم من طموحات الكيان الصهيونيّ، الذي له نقطة ارتكاز وهي فلسطين، ولكن لديها رغبة أن تتمدّد طموحاته جغرافيّاً حتى تصل إلى المدينة، والتّصدي لها يكون في حالة واحدة ألا وهي أن تتوّحد الأمّة.

وبين عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي أن "اليهود بالنّسبة للكيان الصهيونيّ هم أداة للهيمنة في مجموعات مختلفة منها في الجيش وفي السّلطة والأحزاب".