شريط الأخبار

الرئيس اليمني يتكفل مصاريف 20 طالبا فلسطينيا للدراسة الجامعية في بلاده

10:29 - 11 تشرين أول / فبراير 2009

فلسطين اليوم-وكالات

أعلن مسؤول في مؤسسة القدس الدولية عن كفالة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح لعشرين طالبا فلسطينيا للدراسة في اليمن من خلال المؤسسة.

 

وقال أحمد حرارة المدير التنفيذي لمؤسسة القدس الدولية (مكتب اليمن) "إن 8 طلاب من بين المكفولين هم من أبناء مدينة القدس، وجميعهم يتوزعون على مختلف الجامعات اليمنية الرسمية والأهلية".

 

وأشاد المدير التنفيذي لمؤسسة القدس الدولية أثناء لقاءٍ جمعه بوفد من المجلس الأعلى لمسلمي كينيا بمواقف اليمن وقيادته السياسية من القضية الفلسطينية، وقال حرارة  "إن اليمن كانت مبادرة في تبني فعاليات فلسطينيةٍ بشكلٍ عام، ومقدسية بشكلٍ خاص ومنها على سبيل المثال إنشاء احتضان مؤتمر القدس الأول، افتتاح أول مكتب لمؤسسة القدس الدولية في صنعاء، وكذلك إطلاق رابطة شباب لأجل القدس، ولجنة العودة، ومؤسسة مناصرة الأسير، ومؤسسة رعاية الطفل الفلسطيني (تكافل)، وشبكة منظمات المجتمع المدني لدعم فلسطين (شمل) وغيرها.

 

وأعرب الشيخ محمد شيبوانا محمد رئيس الوفد الكيني أمين شؤون الدين الإسلامي في المجلس الأعلى لمسلمي كينيا عن تطلع مسلمي كينيا لتطوير وتوسيع العمل الخيري لفلسطين أكبر مما هو عليه، وأشار إلى أن (مؤسسة الأمة) وهي أبرز وأكبر المؤسسات الخيرية الاجتماعية في كينيا وهي مرخصة رسمياً جمعت خلال الحرب الصهيونية على غزة ما لا يقل عن 30 ألف دولار، كمساهمةٍ من المسلمين هناك مع إخوانهم في فلسطين. وأوضح أن العمل الخيري يشهد تنامياً ملحوظاً في أوساط المسلمين هناك، وإن كانت نسبتهم لا تتجاوز عن 30في المائة من مجمل سكان البلاد، وأنهم يتفاعلون مع كل القضايا الإسلامية بالمناصرة والدعم بما تسمح به الظروف.

انشر عبر