شريط الأخبار

بعد الانتخابات..ليبرمان ملاحق بقضايا فساد وتبييض أموال

10:14 - 11 كانون أول / فبراير 2009


فلسطين اليوم- وكالات

افادت مصادر قضائية انه تم تعليق تحقيق أمني في قضية تبييض أموال بحق زعيم حزب «اسرائيل بيتنا» اليميني المتطرف افيغدور ليبرمان، على ان يستأنف بعد الانتخابات التشريعية.

 

وأرجأت المحكمة العليا أول من أمس النظر في طلب رفعه ليبرمان طالباً بأن تأمر الهيئة القضائية الإسرائيلية الشرطة بإنهاء تحقيقها في قضية تزوير وتبييض أموال.

ورغم الشبهات التي تحوم حول زعيمه، تتوقع استطلاعات الرأي ان يحقق الحزب الذي قام بحملة استهدفت عرب إسرائيل، اختراقا غير مسبوق، وان يصبح ثالث أقوى حزب في إسرائيل. واعرب المحامي يارون كوتيلي المدافع عن ليبرمان عن ارتياحه لقرار المحكمة العليا، موضحا ان موكله غير قادر على «التركيز» على التحقيق بسبب الحملة الانتخابية. وأضاف أن جلسة الاستماع المقبلة في المحكمة العليا ستعقد قبل 15 آذار (مارس).

 

واعتقلت وحدة مكافحة التزوير في الشرطة ووحدة مكافحة الجريمة المنظمة في اطار التحقيق ميشيل، ابنة ليبرمان، ويواف ماني محاميه السابق، وخمسة مشتبهاً فيهم آخرين في نهاية كانون الثاني (يناير). ويشتبه في ان لدى ابنة ليبرمان حسابات مصرفية باسمها في قبرص، قد تكون سمحت لوالدها بالقيام بنشاطات غير شرعية.

واكد ليبرمان خلال السنوات الاخيرة باستمرار انه «ضحية» مؤامرة و «مضايقة» من قبل الادارة، ولا سيما الشرطة ومكتب المدعي العام ميناحيم مزوز.

انشر عبر