شريط الأخبار

اكتمال الاستعدادات لرحلة "خط الحياة" من بريطانيا إلى غزة

08:30 - 11 تموز / فبراير 2009

فلسطين اليوم-وكالات

أعلن، أمس، في لندن عن استكمال الاستعدادات لرحلة "خط الحياة" من بريطانيا إلى غزة، حيث من المقرر أن تنطلق الرحلة السبت القادم، حيث يتوقع أن تجتمع عشرات الشاحنات في مشهد غير مسبوق في بريطانيا يتقدمها عدد من سيارات الإسعاف والدفاع المدني.

 

وأوضحت سالي العمور المنسقة المحلية للحملة أن الأسبوع الحالي يشهد لقاءات مستمرة ومتواصلة من قبل لجان الرحلة المختلفة، مشيرة إلى أن المشاركين يتطلعون بترقب وبحماسة للحظة الانطلاق تجاه غزة.

 

ومن المقرر أن يشارك في مراسم وداع القافلة التي تضم إمدادات طبية وغذائية وإنسانية عدد كبير من المسؤولين ووسائل الإعلام.

 

بدوره، عبر الناشط الفلسطيني رامي عبده المقيم في بريطانيا عن سعادته باكتمال الاستعدادات، مشيراً إلى أن عدداً كبيراً من الشاحنات ستنضم إلى هذه القافلة في الدول التي يتوقع أن تمر من خلالها.

 

هذا، ومن المقرر أن تمر القافلة في رحلتها التي تستمر 16 يوماً عبر فرنسا وأسبانيا والمغرب والجزائر وتونس وليبيا ومصر وصولا إلى غزة عبر معبر رفح البري، وستقوم خلال رحلتها بجمع التبرعات المادية والعينية بغرض إيصالها للمحاصرين في غزة.

 

يذكر أن هذا التحرك يقوده النائب البريطاني جورج جالاوي وينظمه عشرات المؤسسات والجمعيات المتضامنة مع فلسطين والرافضة لحصار غزة يتقدمها تحالف "أوقفوا الحرب" و"المنظمة العربية البريطانية" والعديد من النقابات العمالية والتجارية البريطانية بجانب عدد كبير من المنظمات الإسلامية.

 

يشار إلى أن قافلة أخرى ستنطلق الجمعة من مدينة جلاسكو في أسكتلندا حيث أعلنت منظمة العدالة لفلسطين في اسكتلندا عن اكتمال استعداداتها للانطلاق في قافلة من عشرات الشاحنات محملة بالأدوية والمستلزمات الطبية باتجاه قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

انشر عبر