في حفل انطلاقة حماس الـ32

المزيني: سنفرض معادلات جديدة إن لم يزول الحصار عن غزة

الساعة 01:57 م|14 ديسمبر 2019

فلسطين اليوم

أكد القيادي في حركة حماس أسامة المزيني، أن الحركة لن تتردد في فرض معادلات جديدة إن لم يزول الحصار الإسرائيلي الظالم عن قطاع غزة.

وقال المزيني خلال احتفال مركزي عقدته الحركة بذكرى انطلاقتها 32 وسط مدينة غزة: "إن حماس تؤكد على ضرورة لم الشمل الفلسطيني وإعادة اللحمة وقدمت عشرات التنازلات من أجل استعادة الوحدة.

وكشف المزيني أن حركته انتهت من تشكيل اللجنة التحضيرية للانتخابات المحلية، مشيرًا إلى أن الحركة جاهزة للاحتكام للشارع الفلسطيني من خلال انتخابات شاملة.

وقال: "لقد أحييتم ببطولاتكم الأمة العربية والإسلامية، وحماس تعاهدكم أن تظل وفية لكم وأمينة للثوابت وحريصة على مصالحكم.. وتضيحاتكم ستثمر قريبًا وأنتم على موعد مع النصر".

وذكر المزيني أن 32 عامًا جعلت من حماس رقمًا صعبًا يحسب له الأعداء ألف حساب، وأنه رغم الحصار وتكالب الأعداء إلا أنها لم تتراجع عن مبادئها ولم تنثني عن واجبها ولم تتوقف جهودها بكسر الحصار، وتحرير الأرض مهما بلغت التضحيات.

وقال إن صمود حماس في وجه الحروب والعدوان ساهم في فشل محاولات إنهاء المقاومة، وأن حقوقنا لا يمكن أن تخضع للمساومات وستقسط صفقة القرن وكل المطبعين معها.

وأشار القيادي بحماس إلى أن حقوقنا لا يمكن أن تخضع للمساومات والمجاملات وستسقط كل المؤامرات.

ولفت مخاطبًا كتائب القسام بقوله إن "العدو الجبان لا يفهم إلا لغة القوة ولا يعرف إلا لغة البارود فخاطبوه باللغة التي يفهم، فضاعفوا قوتكم وواصلوا توجيه الضربات له أنتم وإخوانكم في غرفة العمليات المشتركة".

وشدد على أن حماس تصر وبكل قوة على حق كل أسير فلسطيني في أن ينال حريته، ونعاهد الله ونعاهدكم أنكم على موعد مع "وفاء الأحرار 2"، مشيرًا إلى أن هذا ليس شعارا ترفعه بل بيدنا ما ننفذ به وعدنا.

وأوضح أن ظلم الاحتلال للمقدسيين الذين هم أمانة الأمة قد زاد، مشددًا على أن حركته تعمل بكل قوة لدعم صمودهم في مواجهة الاحتلال وندعو أهلنا في الداخل المحتل إلى المرابطة في المسجد الأقصى المبارك.

وذكر المزيني أن حماس تؤكد على حق العودة لكل لاجئ فلسطيني إلى أرضه التي شرد منها، ورفضها لأي حلول لا تضمن عودة اللاجئين أو المشاريع المشبوهة كالوطن البديل.

وكانت حركة حماس أعلنت في وقت سابق، من أمام منزل مؤسسها الشيخ الشهيد أحمد ياسين في حي الصبرة وسط مدينة غزة، عن انطلاق فعاليات ذكرى انطلاقتها في كافة أرجاء الوطن وخارجه.

وقالت الحركة: "الفعاليات تأتي استمرارا لنهج الجهاد ومقاومة الاحتلال الإسرائيلي"، مشيرة إلى أنها أطلقت شعار "بحد السيف بددنا الزيف" عليها، تأكيدا واستمرارا لمسيرة شعبنا الجهادية ومقاومة الباسلة في كل المواقع والميادين.

كلمات دلالية