شريط الأخبار

تأجيل مفاوضات "حماس" مع عمر سليمان إلى الخميس وأمير قطر يستقبل وفدا من الحركة

08:10 - 10 كانون أول / فبراير 2009


فلسطين اليوم – غزة

استقبل أمير دولة قطر فى الدوحة اليوم الشيخ حمد بن خليفة آل ثانى القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الدكتور محمود الزهار الذى يزور قطر حاليا على رأس وفد رسمي من حركة "حماس".

 

وجرى خلال المقابلة التي حضرها رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني ورئيس الديوان الاميري الشيخ عبد الرحمن بن سعود آل ثاني ومديرة مكتب الامير الشيخة هند بنت حمد بن خليفة آل ثاني، وسكرتير الأمير للمتابعة سعد بن محمد الرميحي ومدير ادارة الشؤون العربية بوزارة الخارجية السفير ابراهيم عبد العزيز السهلاوي، استعراض تطورات الاوضاع على الساحة الفلسطينية، ولا سيما ما يتعلق منها بجهود التهدئة وفتح المعابر وفك الحصار وجهود الإعمار.

 

ومن المنتظر أن يسافر الزهار غدا الأربعاء (11/2) إلى القاهرة لإبلاغ المسؤولين المصريين بموقف حركة "حماس" النهائي من موضوع التهدئة.

فيما أكد مصدر إعلامي مصري مطلع أن وفد حركة "حماس" من غزة قد عبر معبر رفح اليوم باتجاه القاهرة استعدادا للحوار المرتقب مع وزير المخابرات المصري اللواء عمر سليمان يوم الخميس المقبل (12/2) لتثبيت التهدئة.

 

وأوضح الإعلامي المصري المتخصص بالشأن الفلسطيني ابراهيم الدراوي أن أيمن طه وجمال أبو هاشم قد عبرا بالفعل معبر رفح باتجاه القاهرة، وأن وفد "حماس" من الداخل والخارج الذي يترأسه الدكتور محمود الزهار سيصل القاهرة غدا الأربعاء (11/2) لتقديم وجهة نظر حركة "حماس" النهائية بشأن جهود التهدئة إلى وزير المخابرات المصري اللواء عمر سليمان الموجود حاليا في وفد الرئيس حسني مبارك في جولته اتلأروبية والذي من المرتقب أن يعود إلى القاهرة مساء الأربعاء أو صباح الخميس المقبل، كما قال.

 

انشر عبر