شريط الأخبار

انتهاء الخلاف بين حماس والانروا والأخيرة تستأنف إدخال المساعدات

11:22 - 10 حزيران / فبراير 2009

فلسطين اليوم-غزة

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الاونروا" اليوم الثلاثاء استئناف ادخال مساعداتها الى قطاع غزة، بعد ان علقت وصولها منذ الخامس من شباط الجاري، احتجاجاً على مصادرة حركة حماس المساعدات في مخازن الوكالة.

 

وكانت الاونروا اتهمت حماس بالاستيلاء على المساعدات التي يتم ادخالها الى القطاع عبر المعابر مع اسرائيل، مشيرة الى أن مسلحين ينتمون للحركة صادروا شاحنات ومخازن تابعة للاونروا في الثالث والخامس من الشهر الجاري.

 

وفي ذات السياق قالت الاونروا: "إن عملية توزيع المساعدات الغذائية من قبل الوكالة على ما يقارب 900 الف لاجيء معرضة للخطر بسبب قرار الحكومة الاسرائيلية بمنع دخول ثلاث شاحنات محملة بكريات النايلون التي تستخدم في تصنيع اكياس النايلون التي سيتم توزيع المساعدات الغذائية بواسطتها"، مشيرة الى أن الاكياس المتوفرة هي تلك الموجودة في الاسواق المحلية فقط.

 

واضافت ان اسرائيل منعت احضار 12 شاحنة محملة بالاوراق المستخدمة في طباعة الكتب، بما فيها كتب حقوق الانسان الخاصة بمدارس الوكالة للفصل الثاني والذي بالفعل كان قد بدأ منذ اسبوعين. كما كانت قد منعت احضار 5 شاحنات محملة بكتب التمارين المخصصة لما يقارب 200 الف طالب، مشيرة الى ان 6% لم تتوفر لهم كتب المناهج الدراسية.

 

يذكر أن حركة حماس كانت قد اعلنت قبل عدة أيام انتهاء ما وصفته بـ" سوء الفهم" بينها وبين الاونروا واعلنت في حينه انه تم الاتفاق على ان تستأنف الاونروا ادخال المساعدات دون ان يعترضها أحد.

انشر عبر