شريط الأخبار

الرابطة الإسلامية تقوم بسلسلة فعاليات وحملات وأنشطة في جامعات قطاع غزة

11:20 - 10 حزيران / فبراير 2009

فلسطين اليوم – غزة

قامت الرابطة الإسلامية في جامعة الأزهر بحملة توزيع الكتاب على الطلبة المتضررين خلال العدوان الصهيوني علي القطاع.

 

وأفاد الأخ أكرم سهمود أن الحملة حملت عنواناً كبيراً وهو لن يبقى الكتاب تحت الركام, وأضاف وبناءاً علي مقولة الدكتور فتحي الشقاقى المثقف أول من يقاوم وأخر من ينكسر, جاءت هذه الحملة حتى يتم رفع سلاح العلم في وجه المحتل .

 

كما أوضح الأخ خالد أبو علي منسق الرابطة الإسلامية في جامعة الأزهر أن هذه الحملة تأتي في إطار الجهود التي تبذله الرابطة الإسلامية علي صعيد المرحلة التعليمية لإنجاحها.

 

هذا ونظراً للظروف الاقتصادية الصعبة وبناءاً على المسئولية الدينية والأخلاقية التي نتحملها ومن أجل التخفيف عن أعباء الطلبة. أصدر الموجه العام للرابطة الإسلامية الأستاذ احمد لمدلل توجيهاته بتقديم مساعدات عينية عاجلة للمتضررين و المصابين وعائلات الشهداء.

 

شرعت الرابطة الإسلامية صباح يوم السبت الموافق 7/2/2009م بتوزيع المساعدات المالية على طلاب الرابطة الإسلامية من المصابين و عائلات الشهداء و المتضررين الذين هدمت بيوتهم بشكل كلي وبشكل جزئي.

 

وجاءت هذه المساعدات بناءاً على توجيهات الموجه العام للرابطة الإسلامية الأستاذ أحمد المدلل لحرصه على أبناء الرابطة الإسلامية في تقديم يد العون والمساعدة لهم لاستكمال مسيرة حياتهم التعليمية واليومية.

 

وأوضح المدلل أن هذه المساعدات تأتي في إطار جهود الرابطة الإسلامية الرامية والمتواصلة إلى خدمة أبنائنا الطلبة الذين وصلت بحالهم كل معاني المعاناة والمأساة التي مروا بها خلال الحرب علي غزة.

 

وأكد السيد رامي السيد مسئول الملف المالي أن الرابطة الإسلامية تركز في نشاطاتها على توزيع المساعدات الضرورية في كل الأوقات للطلبة المحتاجين.

 

كما عقدت الرابطة الإسلامية سلسلة من النشاطات واللقاءات الطلبية وذلك لطلبة الثانوية العامة في محافظة خانيونس والتي شملت جميع الأقاليم في المحافظة وجاءت علي النحو التالي . 

 

إلى ذلك نظمت الرابطة الإسلامية لقاءاً علمياً وتشاورياً وذلك لطلبة الثانوية العامة في منطقتي البلد والمعسكر بمحافظة خانيونس وذلك بعنوان دراسة واستشهاد بحضور الأستاذ خليل منصور منسق الرابطة الإسلامية بمحافظة خانيونس, وعدد من طلاب الرابطة في المحافظة .

 

كما عقدت الرابطة الإسلامية ندوة ثقافية لطلبة الثانوية العامة وذلك في مركز الشهيد محمود عوض بمنطقة الأوروبي بمحافظة خانيونس لرفح روح المعنوية لدي الطلبة بعد العدوان الصهيوني على قطاع غزة, بمشاركة العديد من طلبة المدارس, والقي كلمة اللقاء الأخ منذر أبو دراز منسق ملف المتابعة بخانيونس. 

 

من ناحية أخري قامت الرابطة الإسلامية بعقد ندوة علمية أخري لطلبة الثانوية العامة في منطقة معاً وقيزان النجار بحضور الأخ عماره أبو جزر منسق ملف المدارس بخانيونس. ولذلك من باب حرص الرابطة الإسلامية على أبنائها الطلبة في ظل الوضع الحالي الذي يمر به طلابنا الأعزاء. 

 

وفي نفس السياق أفاد الطالب أحمد أبو الخير أمير الرابطة الإسلامية في مدرسة عبد القادر الحسيني أن الرابطة الإسلامية شاركت في معرض يضم صور للشهداء ومخلفات الاحتلال بعد العدوان على القطاع, والذي أشرفت عليه إدارة المدرسة . 

 

هذا وخلال اجتماعات متواصلة ودورية لكافة الأطر الطلابية في جامعة القدس المفتوحة, والتي دعت إليها الربطة الإسلامية وذلك في مكتبها بمدينة غزة بمشاركة الأستاذ عرفات أبو زايد مسئول ملف الجامعات للرابطة الإسلامية في قطاع غزة, إلي جانب العديد من ممثلين عن الأطر الطلبة في قطاع غزة, ومجلس الطلبة في الجامعة .

 

وقال الأستاذ عرفات أبو زايد إن هذه الاجتماعات تأتي في إطار حرص الرابطة علي مصلحة أبنائها الطلبة في جامعة القدس المفتوحة, بعد قرارات ادراة الجامعة علي غلاء الأسعار داخل الجامعة .

 

وأضاف أبو زايد أننا ضد هذه القرارات ويجب إعادة النظر إليها في ظل الوضع الراهن الذي يعيشه أبناء شعبنا من إنقسام داخلي وحصار غاشم .

 

وأكد أبو زايد إذا لم يحدث استجابة لهذه القرارات سيكون هناك تحرك من قبل الأطر الطلابية باتجاه الدفاع عن حقوق الطلاب, والعمل علي إلغاء القرارات الجائرة بحق الطلبة.

 

وفي نفس السياق أوضحت الأطر الطلابية بالإضافة إلي مجلس الطلبة إنها بدأت خطواتها الأولي وهي إغلاق شبابيك القبول والتسجيل وقسم المالية رداً علي قرارات الجامعة. وأضافت أنه سيكون هناك عدد من  البيانات التوضحيه لما يحدث من عمل لخدمة الطلبة . 

انشر عبر