شريط الأخبار

قوات الاحتلال تعتقل أربعة فتية من سعير والشيوخ وتداهم عدة منازل في بيت أمر بالخليل

10:50 - 10 تموز / فبراير 2009

فلسطين اليوم-الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم، أربعة مواطنين على الأقل اثر عمليات دهم وتفتيش نفذتها في بلدات سعير والشيوخ وبيت أمر شمال الخليل بالضفة الغربية.

وقالت مصادر أمنية ، أنها أبلغت عن اعتقال أربعة فتية من بلدتي سعير والشيوخ شمال شرق المحافظة، وذلك في أعقاب مواجهات وصفت بالمحدودة مع قوات الاحتلال على محاور الطريق الاستيطاني رقم 60، والمعتقلون هم: باسل عريف احمد شلالده (14عاما)، محمد جمال عبد الفتاح شلالده (13عاما)، حمزة جمعه محمود وراسنه (17عاما)، ومحمود توفيق وراسنه (16عاما).

 

وفي بلدة بيت أمر، داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي عددا من منازل المواطنين الواقعة على المدخل الشرقي للبلدة، وأجرت عمليات تفتيش داخلها بدعوى البحث عن 'مشبوهين' بإلقاء زجاجات حارقة على دوريات لجيش الاحتلال.

 

وأشارت مصادر محلية من بيت أمر، الى أن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات كبيرة من جنودها الى الأطراف الشرقية من البلدة، وأغلقت مداخلها بالحواجز، ومنعت المواطنين من التنقل واحتجزت بعضهم لفترات متفاوتة.

 

وكان مستوطنون متطرفون من مستوطنة 'كرمي تسور' المقامة على أراض مصادرة في البلدة، أقدموا على تحطيم زجاج عدد من السيارات الفلسطينية بزعم تعرض سياراتهم للرشق بالحجارة من قبل مواطنين من البلدة.

انشر عبر