شريط الأخبار

منتدى المؤازرة والإخاء يدعو إلى تنظيم حملة لفضح الممارسات الإسرائيلية في غزة

10:11 - 10 تشرين أول / فبراير 2009

فلسطين اليوم – غزة

دعا منتدى المؤازرة والإخاء بين الشعوب العربية والإسلامية ومقره غزة إلى تنظيم  حملة عربية ودولية لفضح الممارسات الإسرائيلية في غزة سواء في تدمير وإبادة شعب بأكمله ، أو استخدام أسلحة محرمة دوليا ، أو الكشف عن شهادات لناجين من المجزرة أو الكشف عن شهادات جرحى  أصيبوا بالفسفور الأبيض ودعوة المجتمع الدولي لتحمل مسئولياته ضد الممارسات القمعية الإسرائيلية .

 

ودعا عادل زعرب المسئول المباشر عن المنتدى إلى دعم هذا المشروع العربي والإسلامي والدولي  من أجل فضح الممارسات الإسرائيلية في غزة  خلال العدوان  وقد أعلن زعرب عن حملته التي تحمل عنوان :بعد انتهاء العدوان .. فضخ للممارسات وملاحقة للمجرمين" مؤكدا  على ضرورة العمل على رفع المعاناة التي يعانيها الشعب الفلسطيني بسبب الحصار المفروض عليه.

 

وتمنى زعرب أن تجد دعوته صدى في عدد من الفضائيات العربية  لنقل شهادات مؤلمة للضحايا والجرحى في وقت واحد في يوم واحد نصرة لأهل غزة ، داعيا إلى التنسيق بين القنوات الفضائية العربية، لفضح الممارسات العدوانية الإسرائيلية

 

وأوصى زعرب بأهمية تكثيف العمل الإعلامي من أجل توثيق مشاهد الحرب، وتشكيل لوبي إعلامي ضاغط من أجل كشف ممارسات الاحتلال ضد أهالي قطاع غزة.

 

وطالب رئيس المنتدى  المؤسسات الإعلامية بأن تأخذ من حرب غزه عبره لتكون أقوى في تغطيه ما حدث، وأهميه التوثيق الشفوي والإعلامي لانتهاكات حقوق الإنسان التي حدثت من الجانب الإسرائيلي، وتشكيل غرفه عمليات خاصة بالمراكز الإعلامية استعدادا للطوارئ.

 

وأوضح زعربً أن المنتدى يعمل  على  توثيق قصص الحرب على غزه في كتاب يصدر قريباً عن المنتدى ويحتاج إلى تمويل.

 

وأكد زعرب أن المنتدى يعكف الآن عن تشكيل  فريق للعمل المكلف بإنجاز مزيدا من التنسيق مع جهات إعلامية عربية ودولية من صحفيين وبرلمانيين وتشكيل وفد للسفر إلى عدد من دول عربية ودولية لفضح الممارسات الإسرائيلية وتوضيح حجم الكارثة والجريمة.

انشر عبر