شريط الأخبار

المتحدث باسم حكومة غزة:مباحثات القاهرة مشجعة وهناك نقاط تحتاج "معالجة"

08:41 - 10 حزيران / فبراير 2009

فلسطين اليوم -وكالات

وصف طاهر النونو عضو وفد حركة حماس لمباحثات القاهرة اللقاءات التمهيدية التي جرت مع المسؤولين المصريين بـ"المشجعة"؛ لكنه قال إن "هناك نقاطاً بقيت بحاجة إلى معالجة حقيقية وليس معالجة شكلية".

وأكد النونو أن أي تهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي لابد أن تلبي مطالب شعبنا في وقف العدوان وفتح المعابر .

وشدد الناطق باسم الحكومة الفلسطينية على أن الوفد يرغب في تحقيق المصلحة الفلسطينية، وقال: إن "الحوار ضرورة وطنية مما يتطلب إجراءات جدية من قبل الأطراف الراغبة بعقده، وخاصة إنهاء ملف المعتقلين السياسيين".

وأدان النونو بشدة "الجريمة البشعة التي ارتكبت في أقبية سجون الضفة الغربية بحق المواطن محمد الحاج (30 عاماً)، من بلدة جلقاموس قضاء جنين.

واعتبر أن هذه "الجريمة النكراء تكريس لانتهاكات حقوق الإنسان الخطيرة التي تمارسها أجهزة الأمن المتعاونة مع الاحتلال الإسرائيلي".

وقال النونو إن من شأن هذه الجريمة أن تضع العراقيل في وجه انطلاق أي حوار جدي وحقيقي، مطالباً بسرعة إطلاق سراح المختطفين والمعتقلين السياسيين في الضفة لتمهيد أجواء جادة لانطلاق الحوار الفلسطيني.

 

واستشهد الحاج مساء أمس في سجن الأمن الوقائي بمدينة جنين شمال الضفة، ورفضت حماس تبرير "الوقائي" للحادث بأن الحاج "انتحر في زنزانته"، وقالت الحركة إنه توفي من أثر التعذيب.

وإلى جانب النونو، يضم وفد حماس لمباحثات التهدئة برئاسة د. محمود الزهار، القياديين بالحركة د. صلاح البردويل، و م. نزار عوض الله.  

 

انشر عبر