شريط الأخبار

لجنة أردنية تطالب حماس بإدراج الأسرى الأردنيين في إسرائيل في أي عملية تبادل

08:27 - 10 حزيران / فبراير 2009

فلسطين اليوم-وكالات

وجهت اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في إسرائيل الاثنين رسالة إلى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل طالبته فيها بإدراج الأسرى الأردنيين في إسرائيل في أي عملية تبادل مقبلة قد تجري في إطار خطة التهدئة المقترحة بين تل ابيب وحماس في قطاع غزة.

 

وقال مقرر اللجنة ميسرة ملص في تصريح إن اللجنة وهي تنظر بتقدير بالغ إلى الدور العظيم الذي تقوم به حركة حماس في وجه المخططات الأميركية والصهيونية في المنطقة لتتابع باهتمام شديد جهودها الرامية إلى الإفراج عن الأسرى لدى الكيان الصهيوني.

 

وأضاف ان اللجنة تعلن حرصها ورغبتها وجهودها المبذولة من اجل تحرير الأسرى الأردنيين ضمن عملية التبادل مع العدو الصهيوني وأننا من أجل ذلك نجدد مطلبنا لحركة حماس بشمول أسرانا في سجون الاحتلال بأية صفقة تبادل قادمة.

 

وأكد ملص ان اللجنة ارسلت إلى حركة حماس قائمة تضم أسماء 23 أسيرا وكذلك قائمة أخرى تضم أسماء 26 مفقوداً تريد أن نعرف مصيرهم.

 

وسبق للجنة ذاتها أن طالبت حزب الله اللبناني العام الماضي بشمول أسرى أردنيين في إسرائيل بأية صفقة تبادل، وذلك بعد نجاح الحزب في تحرير أربعة أسرى لبنانين بينهم أقدم سجين عربي هو سمير القنطار في إطار صفقة التبادل التي جرت بين الحزب وإسرائيل .

 

وكانت إسرائيل قد أفرجت عام 2007 عن أربعة أردنيين كانوا يقضون أحكاما بالسجن المؤبد قبل توقيع معاهدة السلام عام 1994، ونقل هؤلاء الأربعة إلى سجن أردني لقضاء بقية مدد محكوميتهم وتم الإفراج عنهم في أب / أغسطس من العام الماضي

انشر عبر