شريط الأخبار

تشكيل لجنة برلمانية للتحقيق في ملابسات وفاة معتقل في سجن للأمن الوقائي في جنين

08:54 - 09 تشرين أول / فبراير 2009

فلسطين اليوم-رام الله

قررت هيئة الكتل والقوائم البرلمانية في المجلس التشريعي تشكيل لجنة تقصي حقائق برلمانية حول ملابسات وفاة المواطن محمد عبد الجميل الحاج في معتقل جهاز الأمن الوقائي أمس بمدينة جنين.

 

وذكرت الأمانة العامة في المجلس التشريعي أن هيئة الكتل والقوائم البرلمانية قررت تشكيل لجنة خاصة من مجموعة العمل البرلمانية المتعلقة بالحريات العامة والمجتمع المدني.

 

وأضافت الأمانة العامة أن لجنة تقصي الحقائق ستبدأ مهامها فورا، على أن تنتهي من عملها بأسرع وقت ممكن بما لا يتجاوز الأسبوعين، لتعود بعد ذلك بنتائج عملها وتقدم تقريرها لهيئة الكتل البرلمانية وأعضاء المجلس وأن تقدم هذه النتائج فيما بعد إلى السيد الرئيس والجهات الرسمية والمختصة وتعرضها أمام الرأي العام.

 

من جهتها، أشارت النائب ربيحة ذياب منسقة مجموعة العمل البرلمانية الخاصة بالحريات العامة والمجتمع المدني إلى أن هذه المجموعة ستعقد غدا الثلاثاء اجتماعا طارئا لمناقشة ملابسات وفاة المواطن محمد الحاج والوقوف على حقيقة ما جرى له.

 

 

وكان جهاز الامن الوقائي الفلسطيني اعلن أمس الاحد وفاة احد المعتقلين في سجنه في مدينة جنين في شمال الضفة الغربية.

 

وقال رافت ناصيف عضو المكتب السياسي لحركة حماس  في بيان له انه "على ضوء تصاعد الاساليب الهمجية في تعذيب ابناء حركة حماس في سجون الاجهزة الامنية في الضفة الغربية فإننا نؤكد اننا لن نذهب ولن نشارك في اي حوارات قبل تبيض سجون الاجهزة الامنية في الضفة الغربية ووقف الحملة الاستئصالية بحق حركة حماس".

 

وكان بيان رسمي لجهاز الامن الوقائي في الضفة الغربية زعم أمس الاحد ان "الموقوف لدى الامن الوقائي محمد عبد الجميل الحاج (ثلاثون عاما) من قرية جلقموس بمحافظة جنين شمال الضفة الغربية اقدم على الانتحار شنقا داخل السجن في جنين".

 

انشر عبر