شريط الأخبار

الشيخ نعيم قاسم : لم يعد للعرب خيار سوى المقاومة

04:29 - 09 حزيران / فبراير 2009

فلسطين اليوم : دمشق

اعتبر نائب الأمين العام لحزب الله لبنان الشيخ نعيم قاسم اليوم الاثنين في حديث صحافي انه لم يعد للعرب سوى "خيار المقاومة" في مواجهة كيان الإرهاب الصهيوني.

وأفد مراسلنا في دمشق أن الشيخ قاسم قال في مقابلة مع صحيفة "الثورة" السورية الرسمية نشرت اليوم الاثنين إن "أي رفض لوجود هذا الاحتلال و اي مطالبة للحقوق لا يمكن ان تحصل بالطرق المعتادة دبلوماسيا لان من بيده القرار السياسي هو الدول المستكبرة التي تدعم اسرائيل و تقف الى جانبها" .

و اعتبر قاسم انه "لم يعد هناك خيار عملي الا المقاومة" .

و حول الفرز الحاصل في المنطقة بين الاعتدال العربي والممانعة ، قال قاسم "انا اعترض على تسمية دول الاعتدال العربي، انها تسمية ملطفة للانهزام امام المشروع الصهيوني . هم يرفضون اطلاقا وجود المقاومة وهذه مشكلة كبرى لان رفض المقاومة يعني ابطال اسباب القوة التي نملكها في مواجهة العدو سياسيا وعمليا" .

و قال ان "كل الذين دخلوا في التسويات .. اوصلونا الى نقاط سيئة جدا" .

و اضاف : "الان ما يحصل في غزة هو نتيجة من نتائج هذه التسويات التي حصلت في كامب ديفيد او في وادي عربة" .

و اعتبر قاسم ان "هزيمة اسرائيل في لبنان 2006 اعطت المقاومين الفلسطينيين جراة اكثر فبدأ المقاوم الفلسطيني بحالة معنوية عالية" .

و ردا على سؤال ، اعتبر نائب الامين العام لحزب الله "ان الادارة الاميركية الجديدة لن تأتي بحلول غير الحلول الاسرائيلية".

و اضاف "هناك تآمر سياسي كبير على الفلسطينيين في غزة لتحويل الهزيمة العسكرية الاسرائيلية الى انتصار سياسي من خلال وضع عراقيل تحدد كيفية قيام حكومة وحدة وطنية بصيغة تلائم المشروع الاسرائيلي" .

انشر عبر