شريط الأخبار

الأرصاد الجوية الفلسطينية: اليوم حار وجاف وغداً ماطر .. الخميس ترتفع درجة الحرارة

12:51 - 09 تموز / فبراير 2009

فلسطين اليوم : رام الله

أكد محمد أبو بكر مدير شبكة محطات الرصد الجوي أن الجو اليوم غائماً جزئياً إلى غائم ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة في ساعات النهار أما في ساعات المساء تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض تدريجياً وتزداد نسبة الرطوبة ويتوقع أن تتساقط أمطار محلية في ساعات الليل، تكون الرياح غربية معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج".

أما يوم غد الثلاثاء فيؤكد أبو بكرية أن الجو سيكون غائماً جزئياً إلى غائم ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة بحيث تكون أدنى من معدلها السنوي العام ويتوقع أن تتساقط الأمطار على معظم المناطق بحيث تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً.

أما الأربعاء فيطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط أمطار محلية خاصة فوق المناطق الشمالية والوسطى، واعتباراً من ساعات المساء يميل الجو إلى الاستقرار تدريجياً وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

أما الخميس والجمعة فيكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام.

هذا ما أفاده لنا محمد أبو بكرية عازياً هذا التغير الكبير في درجات الحرارة والارتفاع الملحوظ وشح الأمطار إلى سيطرة مرتفع جوي على منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط مما أدى إلى عدم تأثير المنخفضات الجوية والكتل الهوائية المصاحبة لها متوقعاً صيفاً جافاً وحاراً لهذا العام مما سيؤثر على المزروعات بكافة أنواعها والأشجار والمياه الجوفية.

ويضيف أبو بكرية: "إن هذه التغيرات طرأت على أجزاء مختلفة من العالم حيث يكون هناك ارتفاع في بعض المناطق وانخفاض في الأمطار ومناطق أخرى سيكون فيها فيضانات وثلوج وهذا ناتج عن ظاهرة الانحباس الحراري والتغيرات المناخية المصاحبة لها".

انشر عبر