شريط الأخبار

مجالس الطلبة في جامعات الضفة تؤكد رفضها لبرنامج القروض البنكية

09:12 - 08 تموز / فبراير 2009

فلسطين اليوم: غزة

أكد رؤساء مجالس طلبة جامعات الضفة الغربية رفضهم لبرنامج القروض الذي طرحته وزارة التربية والتعليم العالي والذي يعتمد على البنوك.

 

جاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم الأحد في جامعة النجاح الوطنية، ضم رؤساء مجالس الطلبة وقيادات الحركة الطلابية في جامعات الضفة لبحث مسألة القروض والالية الجديدة لها التي تطرحها وزارة التربية والتعليم , وحضر الاجتماع كل من رئيس مجالس طلبة جامعات(النجاح, بيرزيت, البولتيكنك, الخليل, بيت لحم, الأمريكية, القدس المفتوحة وابو ديس).

 

واجمع الحاضرون على رفض البرنامج الجديد للقروض الذي يعتمد على البنوك.

وصرح مكرم دراغمة رئيس مجلس طلبة النجاح أن الحركة الطلابية مع آلية تسديد القروض بعد الاستفادة منها، مبينا رفضه القاطع لتحويل القروض إلى قروض بنكية لأن هذا الإجراء سيحرم ألاف الطلبة الفقراء من الاستفادة من القروض لعدم توفر كفيل راتبه محول على البنك.

 

كما اجمع الحاضرون على أن مجالس الطلبة ستباشر بإجراءاتها التصعيدية لتصبح إجراءات موحدة على مستوى الوطن ضد برنامج القرض البنكي .

 

بدوره أكد محمود مناصرة رئيس مجلس طلبة البوليتكنك أنه هناك عدة وسائل لتسديد القروض دون اللجوء إلى البنك وهذا ما ستطالب به مجالس الطلبة في الجامعات .

 

من جهته قال رئيس مجلس اتحاد الطلبة في جامعة الخليل عقب الاجتماع في تصريح صحافي، انه سيقوم بتوجيه العديد من المذكرات الاحتجاجية إلى مكتب الرئيس ورئيس الوزراء، بالإضافة إلى تنظيم عدة اجتماعات تضم وفود من مجالس الطلبة مع وزراة التعليم العالي لبحث قضية القروض ومناقشتها

انشر عبر