شريط الأخبار

الاغاثة الطبية توزع أجهزة طبية مساعدة لجرحى العدوان الاسرائيلي

05:29 - 08 حزيران / فبراير 2009

فلسطين اليوم: غزة

قامت جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية في قطاع غزة وفي إطار مواصلة تقديم خدماتها الاغاثية والطبية للفئات المنكوبة والمهمشة جراء الحرب الأخيرة على القطاع حيث  نفذت مشروع طوارئ يتضمن توزيع أجهزة طبية مساعدة لجرحى الحرب والمعاقين الذين تضررت أجهزتهم المساعدة جراء القصف الإسرائيلي لبيوتهم .

وقالت هالة مناع مسؤولة مركز الأجهزة المساعدة في الإغاثة أن المركز وزع ما يقارب 150 جهاز على الجرحى بعد قيام طواقم طبية من الإغاثة بتقييم احتياجاتهم من خلال الزيارات المنزلية .وأضافت مناع أن المركز توجه  للمؤسسات الدولية والحقوقية المانحة لتزويد المركز بالأجهزة المساعدة لتلبية الاحتياجات المتزايدة للفئات المتضررة من الحرب خاصة وأنه من المتوقع أن تزداد عدد حالات الإعاقة جراء الحرب حيث لم تتمكن الطواقم الطبية بعد من حصر عدد الإعاقات وسفر  المئات من الجرحى للعلاج خارج مشافى الوطن .

وأشارت أن عملية التوزيع شملت عدة مناطق منها شمال القطاع وجنوبه والمناطق الوسطى بالتعاون مع المراكز الموجودة .

وأعلنت الإغاثة عن استعدادها لاستقبال حالات الإعاقة الدائمة جراء الإصابة لتقديم ما يلزم لهم من أجهزة تمكنهم من مواصلة حياتهم بشكل أفضل .

من جانبه أوضح د. عائد ياغي مدير البرامج في الإغاثة الطبية أن الإغاثة بصدد تنفيذ مشاريع طارئة أخرى تستهدف المنكوبين والأطفال الجرحى وتنفيذ برامج  دعم نفسي للشريحة المتضررة جراء الحرب الأخيرة على القطاع

انشر عبر