شريط الأخبار

أسير من رام الله يرفض إبعاده إلى الأردن

02:42 - 08 كانون أول / فبراير 2009


فلسطين اليوم-رام الله

ذكر نادي الأسير الفلسطيني، أن الأسير مروان فرج يرفض التوقيع على قرار يقضي بإبعاده إلى الأردن.

 

وجاء في تقرير للنادي، صدر اليوم، أن الأسير فرج أنهى محكوميته منذ ما يزيد عن ثلاث شهور ولم تفرج عنه قوات الاحتلال، بحجة أنه ليس مواطنا يعيش بفلسطين وإنما يحمل الجنسية الأردنية، ويرفض فرج التوقيع على قرار بقضي بإبعاده إلى الأردن.

 

من جهة أخرى، أفاد محامي نادي الأسير، بأن محكمة تمديد المسكوبيه مددت فترة اعتقال الأسير رامي ابو جلاله من رام الله ليوم 19\2 وذلك من اجل استكمال التحقيق معه وذلك بالادعاء بوجدود ملف سري ضده، وكذلك الاسير سامي علامي من الخليل ولكن ليوم 16\2، والاسير محمد ابو جلاله من رام الله ليوم 12\2 وذلك لغايات التحقيق معه ، بينما الاسير ايمن ابو ماريا تم تمديده ليوم 12\2 ولكن لانهاء التحقيق معه ورفع ملفه للنيابه العسكريه من اجل توجيه لائحة اتهام بحقه.

 

واشار المحامي ايضا إلى أن الأسرى ثائر رباح من رام الله و سمير عيايده من الشيوخ ومنصور جبريل من تقوع واكرم جبريل لا زالو في تحقيق المسكوبيه ولم يجد اي شيء عليهم وهم بصحة جيدة.

 

وذكر أنه تم تمديد فترة اعتقال الأسرى علي النتشه وبشار الجعبري وعايد عادي وعبد الحليم ابو حسين، وهم من منطقه الخليل إلى يوم 16\2 لاستكمال التحقيق معهم، مضيفا أن الأسرى رائد عمران واسماعيل الحساسنه ويوسف مسوده من الخليل ممنوعون من لقاء المحامي.

 

وتمكن محامي النادي من لقاء الاسيرين ناصر ابو حميد من رام الله ومروان فرج من بيت لحم، وهما موجودان في القسم العام، حيث جاء على لسان الأسير ابو حميد أن معتقل عسقلان يتكون من اقسام مدنية وأمنية، وهي ثلاثة أقسام تحوي على 22 غرفة، ويوجد حاليا في المعتقل 287 اسيرا ويتراوح عدد الأسرى في الغرفة الواحدة ما بين 6- 18 اسيرا.

 

وأشار إلى محاولة الإدارة في الفترة الأخيرة فرض الزي البرتقالي على الأسرى، لافتا إلى الحركة الأسيرة ترفض بشدة ذلك.

 

من جهة أخرى، أصدرت محكمة عوفر العسكرية حكما بالسجن الفعلي على الاسير ناصر خضر من بيت عور التحتا لمدة ستة شهور ودفع غرامة مالية قيمتها ألف شيقل، وعلى الأسرى احمد جبريل من بيت لحم سته شهور ونصف الشهر وغرامة 1500 شيقل، وقررت ذات المحكمة اعطاء الأسيرين موسى الحلو من حزمة وايمن النتشه من الخليل شيكا مفتوحا 'تمديد حتى نهاية الإجراءات القضائية'.

 

وأجلت جلسة الأسيرين علي حامد وطارق حمامره من حوسان ليوم 10\2 من اجل انهاء الملف، ولنفس اليوم للأسير طه غنام من اجل تقديم لائحة اتهام بحقه، وتم تمديد اعتقال الأسيرين طلعت حمامره من حوسان ومجد موسى من بيت لقيا لنفس اليوم، والأسيرين رائد الخطيب وعقيد الخطيب من بلعين ليوم 10\2 من اجل المرافعه في ملفيهما أمام المحكمة.

انشر عبر