خبر الأمير الحسن يدعو الى تأسيس وكالة دولية لبسط الاستقرار في المنطقة

الساعة 11:07 ص|08 فبراير 2009

فلسطين اليوم-وكالات

دعا الامير الحسن بن طلال ولي عهد الاردن السابق الى تأسيس وكالة دولية تعمل على بسط الاستقرار في المنطقة وضمان "حياة يسودها السلام" للفلسطينيين والاسرائيليين و"تأمين الحماية الكافية لكلا الطرفين".

 

وجاءت دعوة الامير الحسن عم العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني ورئيس مجلس امناء "المعهد الملكي للدراسات الدينية"، في مقال تحت عنوان "فلسطين: المركب الصعب المستصعب" نشرته الصحف الاردنية الاحد بمناسبة الذكرى العاشرة لرحيل الملك الحسين بن طلال. وقال الامير الحسن "آن الاوان لتأسيس وكالة دولية مؤقتة لبسط الاستقرار في الاقليم"، معتبرا ان "الشرق الاوسط يشهد تطوير مؤسسات انتقالية تدير شؤونها بنفسها". واضاف "كذلك يجب على المجتمع الدولي ان يضمن لكل سكان فلسطين واسرائيل حياة يسودها السلام ويتم فيها تأمين الحماية الكافية لكلا الطرفين". واوضح الامير الحسن ان "معاهدة السلام فهمت على انها حجر الزاوية في تركيبة اقليمية مكونة من دول بما فيها فلسطين".

 

وتابع انه "سيكون في هذا البناء مكان لكل شعوب المنطقة على اساس التبادلية السياسية واحترام التنوع الثقافي وتسهيل تطوير بنى فوق قطرية مثل مجتمع اقليمي للمياه والطاقة ينهض بدور اساسي في البيئة الانسانية بما يحافظ على كرامة الانسان". ورأى الامير الحسن ان "السياسات القائمة على الاستقلال المتكافل والتبادلية توفر فرصا افضل لنشر السلام وسيادة العدالة وتحقيق الازدهار والامل بمستقبل افضل للاجيال القادمة". وقال "نحن جميعا، فلسطينيين وعربا واسرائيليين، معنيون بالبحث عن السلام الدائم الشامل فهذه قضية القضايا وهاجسنا ليل نهار".