شريط الأخبار

برهوم: نقف أمام عدو ماكر ومخادع وما تطلبه حماس هو ضمانات لتطبيق أي اتفاق

11:33 - 08 تشرين أول / فبراير 2009

فلسطين اليوم – غزة

قال فوزي برهوم النطاق باسم حركة حماس إن وفد حركته لحوارات القاهرة سيستمع اليوم الأحد إلى الرد الإسرائيلي على التساؤلات التي طرحتها حماس للقبول بتهدئة مع الاحتلال.

 

ورفض برهوم خلال تصريحات صحفية لإذاعة صوت القدس من غزة اليوم الأحد ربط ملف جلعاد شاليط بملف التهدئة، مشيراً إلى أن الاحتلال اشترط فك جزئي للحصار وإبقاء نسبة 30% من حجم البضائع يتحكم بها الاحتلال.

 

وتابع يقول:" وفد حماس طلب من الجانب المصري توضيحات حول النوع والكم و مقدار البضائع التي ستدخل قطاع غزة من المواد الأساسية، فنحن نتكلم عن إدارة معبر رفح ومن يدير المعبر وعلى أي اتفاق هل هو اتفاق 2005 أو اتفاقات جديدة أم لواقع فلسطيني بوجود طاقم أوروبي، وإدارة مصرية هذا يحتاج توضيح حتى لا يحدث لبس في يوم من الأيام في إدارة المعبر.

 

كما أوضح برهوم أن وفد حماس طالب بوجود ضمانات لتطبيق ما يتم التوافق عليه بين الأطراف الفلسطينية والاحتلال الصهيوني بالوساطة المصرية.

 

وأوضح الناطق باسم حماس أن الجانب الفلسطيني يقف أمام عدو صهيوني ماكر ومخادع ومماطل وعلى أكثر من 60 عاما وهو يتعامل مع الشعب الفلسطيني والوسطاء بهذه الطريقة  في إطار العربدة الإسرائيلي المدعومة أمريكا وفي إطار خلل في التوازن الإقليمي والدولي.

 

انشر عبر