شريط الأخبار

ارتفاع معدلات انتشار فيروس الآيدز في الدولة العبرية

09:16 - 08 حزيران / فبراير 2009

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

كشفت مصادر إعلامية عبرية عن ارتفاع معدلات انتشار الفيروس المسبب لمرض نقص المناعة المكتسبة (إتش. آي. في) في الدولة العبرية منذ مطلع العام الحالي، الأمر الذي بات يثير قلق المراقبين في المجال الصحي هناك.

 

وطبقاً لما  نُشر أمس الجمعة في موقع "واي نت" نيوز الإلكتروني، التابع لصحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، شهدت الفترة الماضية زيادة واضحة في عدد الحالات الجديدة الحاملة لفيروس نقص المناعة المكتسبة (إتش آي في) بين الأفراد في الدولة العبرية، بحسب البيانات المتوافرة من عدد من المستشفيات.

 

وبحسب ما أورده الموقع الإخباري؛  تم تسجيل عشر حالات على الأقل منذ شهر كانون ثاني / يناير الحالي، جميعها من الذكور، الأمر الذي عزاه مختصون في الحقل الصحي إلى انتشار ممارسة الشذوذ بين الأفراد، الذين يشكلون نحو ثلث الحاملين لهذا الفيروس هناك.

 

منوهين بما توصلت إليه احصاءات طبية العام الماضي، حول زيادة معدلات حاملي هذا الفيروس بين الشواذ، وبنسبة وصلت إلى ثمانين في المائة.

 

كما أوضح المصدر الإعلامي؛ بأنه ُيجري المختصون حالياً استقصاءً لتحديد سبب ظهور ما وصفه البعض بفاشية آيدز محدودة النطاق بين الشباب هناك، خلال شهر كانون ثاني/ يناير الماضي، بهدف تتبع المصادر المحتملة التي أدت إلى ظهور تلك الحالات.

 

يشار إلى أن وزارة الصحة في الدولة العبرية حذرت في وقت سابق من العام الماضي، من ارتفاع معدلات انتشار حاملي فيروس الآيدز بين مجتمعات الشذوذ هناك، مشددة على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من انتشار هذا الفيروس، قبل أن يتفاقم الأمر ويصبح وباء الآيدز حقيقة واقعة لديهم.

 

 

انشر عبر