شريط الأخبار

وسط تفاؤل إسرائيلي..هل يمكن التوصل لاتفاق تبادل أسرى مع "حماس" قبل الثلاثاء ؟؟؟

12:46 - 07 تموز / فبراير 2009

فلسطين اليوم-وكالات

أعربت مصادر إسرائيلية، عن تفاؤلها بقرب إنجاز صفقة تبادل أسرى بين حركة "حماس" وإسرائيل، مشيرة إلى أن اتفاقا قد يوقع قبل الثلاثاء يحدد ملامح هذه الصفقة، التي قد تفرج إسرائيل بموجبها عن أكثر من ألف أسير فلسطيني، بينهم نواب ووزراء وقياديون من "حماس".

 

وقالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية اليوم نقلا عن الشبكة الإخبارية التركية "سي أن أن تورك"، مساء أمس الجمعة، إن مسؤولين أتراك، توجهوا إلى دمشق، ويجرون مباحثات مع كبار قادة "حماس" حول إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي الأسير في قطاع غزة، غلعاد شاليط. وبحسب التقرير التركي فإنه من الممكن أن يتم التوصل إلى اتفاق الثلاثاء القادم.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن هذا النشر يأتي بالتزامن مع نشر الصحيفة "لما أسمته تقدما ملموسا في المحادثات بشأن التهدئة بين إسرائيل وحركة حماس بوساطة مصرية، وبالتزامن مع تصريحات وزير الحرب الإسرائيلي، إيهود باراك، للقناة التلفزيونية الأولى، والتي جاء فيها أنه يتم بذل أقصى الجهود من أجل تسريع عملية إطلاق سراح شاليط".

 

كما أشارت إلى أن باراك كان قد صرح في وقت سابق بأن "إسرائيل تعلم أن شاليط على قيد الحياة وبصحة جيدة، ولكن يجب العمل على إطلاق سراحه". وأضاف أن الأمر يقتضي "اتخاذ قرارات مؤلمة".

انشر عبر