شريط الأخبار

الحص: غزة لم تدافع عن نفسها فقط بل عن المصير العربي وبصورة خاصة لبنان

11:30 - 07 تشرين أول / فبراير 2009

فلسطين اليوم-وكالات

أكد سليم الحص رئيس الوزراء اللبناني الأسبق ورئيس اللجنة العربية لرفع الحصار عن غزة .. ان غزة تعرضت لعدوان لم يتعرض له شعب آخر في العالم وان شعب غزة تحمل جراء العدوان الإسرائيلي ما لم يستطع ان يتحمله أي شعب آخر.

 

وأضاف الحص في مقابلة مع الفضائية السورية الليلة الماضية .. ان المقاومة الوطنية الفلسطينية في قطاع غزة استطاعت الصمود في رقعة جغرافية ضيقة صمودا اسطوريا امام قوة وشراسة اسرائيل العسكرية ومن ورائها الولايات المتحدة الامريكية التي مدتها بالمال وباحدث الاسلحة.

 

وقال الحص إن غزة لم تكن تدافع عن نفسها في مواجهة العدوان الاسرائيلي الغاشم وإنما كانت تدافع عن المصير العربي وبصورة خاصة لبنان.

 

وأضاف الحص ان خيار المقاومة برهن انه هو الخيار الوحيد لمواجهة العدو الاسرائيلي الغاشم الذي تلقى الهزيمة على يد المقاومة في لبنان وفي غزة.

 

وقال الحص إن تجربة لبنان عام 2006 وتجربة غزة في عام 2009 اثبتت ان المقاومة فرضت نفسها في أي استراتيجية ترسم في العالم العربي.

 

واستغرب الحص اغلاق مصر لمعبر رفح مشيرا الى انه لا يوجد تبرير لعدم فتح هذا المعبر.

 

وقال الحص ان الشعبين في سورية ولبنان شعبان شقيقان وقدرهما ان يعيشا جنبا الى جنب منوها بدور سورية في انتصار المقاومة اللبنانية على العدوان الاسرائيلي في عدوان تموز على لبنان.

 

 

انشر عبر