ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

مشاركة

اقتحم عشرات المستوطنون المسجد الأقصى المبارك، صباح اليوم الاثنين، بحراسة مشدّدة من قبل الاحتلال "الإسرائيلي".

وقال شهود عيان، إن مجموعة من قطعان المستوطنين اقتحموا باحات الأقصى بحماية قوات الاحتلال.

هذا وأخلت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الاثنين، المصلين من باحة مصلى باب الرحمة في الأقصى.

وأوضحت مصادر مقدسية، إن شرطة الاحتلال بدأت منذ صباح اليوم بإخلاء المصلين من باحة المصلى.

وفي السياق ذاته، قالت دائرة الاوقاف الاسلامية في القدس، إن 50 مستوطنا متطرفا اقتحموا باحات المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح، وسط انتشار مكثف لشرطة الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال، اعتقلت صباح اليوم محافظ القدس عدنان غيث، وأمين سر حركة فتح بالمحافظة شادي مطور، إضافة إلى عدد من المواطنين.

الجدير بالذكر أن الأسبوع الماضي شهد تصاعدًا في عدد الاقتحامات، بمناسبة الأعياد اليهوديّة، مثل رأس السنة والغفران وما يسمى العُرش.

ويوم الأربعاء الماضي، اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى بمناسبة ما يسمى "يوم الغفران"، وأكدت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أن "185 متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى بحراسة الشرطة الإسرائيلية".

اقتحم مئات المستوطنين ساحات المسجد الأقصى الثلاثاء، من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة لشرطة الاحتلال، فيما قام الآلاف بتأدية صلوات تلمودية بساحة البراق، تقدمهم وزير الزراعة الإسرائيلي، أوري أرئيل.

وفتحت شرطة الاحتلال باب المغاربة لاقتحامات مجموعات المستوطنين، ونشرت عناصر الوحدات الخاصة في ساحات الحرم، وذلك لإبعاد الفلسطينيين عن مسارات الاقتحام، ولتوفير الحماية للمستوطنين. واعتدت قوات الاحتلال على عدد من المرابطين والمرابطات قرب "باب الرحمة".

يشار إلى أن شرطة الاحتلال تحوّل البلدة العتيقة في القدس إلى ثكنة عسكرية بحجة الأعياد اليهوديّة، وتنصب الحواجز داخل الأسواق وعلى الطرقات المؤدية إلى المسجد الأقصى، فيما استنفرت قواتها في منطقة ساحة البراق وعند أبواب الأقصى.