شريط الأخبار

بولندا توافق على استقبال (70) طفلا فلسطينيا من قطاع غزة للاستجمام بعد الحرب

09:44 - 07 تشرين أول / فبراير 2009

فلسطين اليوم-غزة

وافق الرئيس البولندي كاتشينسكي على دعوة 70 طفلاً فلسطينياً من قطاع غزة لقضاء بعض الوقت للراحة والاستجمام في جمهورية بولندا، وذلك تلبية لنداء كان وجهه عمر فارس سكرتير لجنة الصداقة البولندية الفلسطينية وأحد أعضاء اللجنة المؤسسة للجنة الاجتماعية الثقافية الفلسطينية (الجالية) في بولندا مع يولنتا شتشيبينسكا النائب في البرلمان البولندي عن حزب القانون والعدالة

 

وقالت اللجنة الاجتماعية الثقافية الفلسطينية في بولندا انه سيكون هناك برنامج مكثف فيه مجموعة من الفعاليات والنشاطات للأطفال الضيوف. هذا وتبدي الكثير من المؤسسات والمنظمات المحلية في البلاد اهتمامها بحضور هؤلاء الأطفال، خاصة بعد الخسائر الفادحة والجسيمة التي مست المدنيين اثناء العدوان الذي تعرض له القطاع مؤخراً.

 

ولعبت اللجنة الفلسطينية الاجتماعية الثقافية في بولندا ومعها لجنة التضامن دوراً كبيراً في نشاطات التضامن مع غزة اثناء العدوان. وأقامت العديد من الفعاليات في المدن البولندية المختلفة. كما نشطت بشكل خاص في وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة.

 

وشكرت اللجنة الرئيس كاتشينسكي والشعب البولندي على رغبتهما باستضافة هؤلاء الأطفال. وشكرت كذلك البرلمانية يولنتا شتشيبينسكا على ما قامت به لأجل ذلك.

 

 

 

 

انشر عبر