شريط الأخبار

المقاومة تبتكر نظاماً خاصاً لإطلاق الصواريخ وتستخدم زياً مصنوعاً بمعايير لهذا الغرض

09:11 - 06 تشرين ثاني / فبراير 2009


فلسطين اليوم : غزة

أكدت مصادر مطلعة أن المقاومة تمكنت من خداع طائرات الاستطلاع الإسرائيلية- التي لم تفارق أجواء القطاع طوال فترة الحرب - عن طريق تصميمها زياً بمقاييس خاصة تمنع تلك الطائرات من ملاحظته.

وعن تمكن المقاومة من مواصلة إطلاق صواريخها رغم تحليق تلك الطائرات، قالت تلك المصادر" إن الزي – المشار إليه ساعد- بالإضافة لنظام خاص لإطلاق الصواريخ استند إلى تطوير فكرة ابتكرها الفيتناميون خلال الحرب مع الأمريكان مع إدخال تكتيك جديد عليها".

وأوضحت تلك المصادر أن العمل بموجب هذه الفكرة كان يجري تحت الأرض و بشكل شبه طولي لحماية الفرد من القصف الجوي والمدفعي ولإتاحة له الاختباء بأمان رغم الضربات المتعددة.

وبيّنت المصادر ذاتها أن "المقاومة حفرت ما يكفي من حفر وأنزلوا بداخل كل منها ما يشبه البرميل المعدني المزود بصواريخ "غراد" والصواريخ محلية الصنع، مع المحافظة على نسبة ميل معينة بحيث ينطلق الصاروخ بشكلٍ مائل لا عمودي الأمر الذي يمنع سقوطه في مكان إطلاقه".

وأشارت إلى أنه تم ربط شبكة الصواريخ هذه بنظام إطلاق يعمل بمؤقِّت زمني وهكذا فإن الصواريخ كانت تمطر البلدات الإسرائيلية وتجمعات الجنود انطلاقاً من الأرض التي يحتلونها افتراضاً.

ولفتت إلى أن الحفر مخفاة بشكل جيد ومطلقو الصواريخ بعيدون جداً عن أماكن الإطلاق.

انشر عبر