شريط الأخبار

الصحف الإسرائيلية: تقارب السباق بين نتنياهو وليفني وحزب ليبرمان يتجاوز العمل

08:41 - 06 تشرين ثاني / فبراير 2009


فلسطين اليوم-القدس المحتلة

نشرت الصحف الاسرائيلية الكبرى الثلاث - يديعوت احارونوت ومعاريف وهأرتس - اليوم نتائج استطلاعات الرأي العام الأخيرة التي أجرتها علما بأن هذا اليوم هو الموعد الأخير المسموح فيه قانونا بنشر استطلاعات قبل اجراء الانتخابات العامة يوم الثلاثاء المقبل.

 

وتظهر نتائج هذه الاستطلاعات تقارب السباق بين الليكود برئاسة نتانياهو وحزب كديما برئاسة لفني حيث يتراوح الفارق بينهما من مقعدين الى 3 مقاعد فقط لصالح اللييكود علما بان هذا الفارق يقع ضمن هامش الخطأ الإحصائي في هذه الاستطلاعات.

 

اما حزب يسرائيل بيتنا برئاسة اليميني المتطرف ليبرمان فتشير الاستطلاعات الى استمرار تعاظم قوته الانتخابية باطّراد حيث يزداد رصيده من المقاعد في الكنيست الى ما بين 18 و-19 مقعدا ليصبح ثالث اكبر حزب بعد الليكود وكديما متجاوزا بذلك حزب العمل برئاسة باراك الذي يتراجع الى المرتبة الرابعة برصيد 16-17 مقعدا حسب هذه الاستطلاعات.

 

واللافت في هذه الاستطلاعات العدد الكبير نسبياً للاصوات العائمة اي اصوات المترددين الذين لم يحسموا أمرهم بعد والذي يساوي حوالي 10 مقاعد في الكنيست. وعليه فان المعركة الانتخابية لا تزال غير محسومة النتائج والسباق لا يزال مفتوحا.

 

 

انشر عبر