انطلاق المستشفى الأوروبي الافتراضي من أوروبا إلى فلسطين والعالم

الساعة 08:21 م|28 سبتمبر 2019

فلسطين اليوم

أعلن تجمع الأطباء الفلسطينيين في ألمانيا عن انطلاق المستشفى الأوروبي الافتراضي الأول من نوعه فلسطينيا من أوروبا إلى فلسطين والعالم وبالتعاون مع شركة الحلول التقنية العالمية وملتقى الأطباء الفلسطينيين في قطر.

وقالت رئيس تجمع الأطباء الفلسطينيين في ألمانيا د. غادة أبو عيشة أن فكرة المنصة تقوم على تقديم الخدمات الاستشارية العلاجية خيريا إلى فلسطين و الشتات، وتجاريا لكافة مستخدمي التطبيق حول العالم ، كما سيتم في المستقبل القريب العمل على تقديم الخدمات الطبية و رحلات السياحة العلاجية المتخصصة إلى أوروبا،  مستفيدين من أحدث التقنيات والأنظمة و الخبرات  الطبية من الأطباء الفلسطينيين وغيرهم من الأخصائيين والبروفسورات من أوروبا وأمريكا ودول الخليج.

ونوهت أبو عيشة أن المنصة تستخدم أحدث نظم المعلومات التقنية من خدمات السجل العلاجي الإلكتروني وأنظمة البيانات الطبية الضخمة وتحليل البيانات التشخيصية، كما سيتم في الأسابيع المقبلة تسجيل قوائم جديدة من الأطباء المختصين والاستشاريين حول العالم.

وأوضحت أبو عيشة انه تم اليوم تدشين المشروع بتقديم البروفسور الفلسطيني الألماني الدكتور رياض الددا " استشاري أمراض الدم والأورام ومعالجة نخاع العظام "  أول استشارة طبية عن بعد من أوروبا إلى فلسطين عبر منصة المستشفى بالاشتراك مع مستشفى الخدمة العامة في غزة والدكتور رامي مطر وأيضا المستشفى الأهلي في الخليل والدكتور عزالدين الهشلمون اخصائي الأورام.

وأضافت " انه احد اهداف التطبيق هو تقديم المستشفى الافتراضي لخدمات التطبيب عن بعد لأبناء شعبنا في مناطق الاحتياج مع بقية المستشفيات في فلسطين ومخيمات الشتات".