شريط الأخبار

جمعية الفلاح الخيرية تكرم الصحفيين على جهودهم في تغطية العدوان الإسرائيلي

08:55 - 05 تموز / فبراير 2009

فلسطين اليوم: غزة

كرمت جمعية الفلاح الخيرية مساء اليوم، الصحفيين وذوي شهداء الصحفيين والمؤسسات الإعلامية خلال حفل أقامته في فندق الكوميدور بمدينة غزة، وسط حضور عدد غفير من مراسلي الإذاعات والمحطات الفضائية ووكالات الأنباء والدولية والمواقع الإخبارية، ومدراء مكاتب إعلامية في القطاع، ووزعت عليهم دروع تثميناً لجهودهم في كشف جرائم الاحتلال خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

وأشاد الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح في كلمة له بالجهود التي بذلها الصحفيين في كافة المؤسسات المحلية والدولية وبمختلف الوسائل وكالات ومواقع وإذاعات وفضائيات، أثناء العدوان الإٍسرائيلي على قطاع غزة على مدار 22 يوماً، وأضاف أن تكريم الصحفيين يأتي لدورهم الفاعل في كشف الحقائق للمجتمع الدولي والجرائم التي ارتكبها العدو الصهيوني في قطاع غزة، ومواجهتهم للإعلام الإسرائيلي وأكاذيبه التي كان يروجها للرأي العام الدولي.

 

وفي سياق آخر حث أصحاب الضمائر الحية إلى الضغط على دولة الاحتلال لإجبارها على فتح المعابر لدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لسكان القطاع الذين شردوا من منازلهم بعد أن دمرها الطيران الإسرائيلي.

 

بدوره دعا الصحفي شهدي الكاشف مراسل البي بي سي في كلمة له نيابة عن الصحفيين الحضور إلى قراءة الفاتحة على أرواح الصحفيين الذين استشهدوا أثناء العدوان الإسرائيلي، مشيداً بدورهم خلال فترة الحرب في تغطية الجرائم الإٍسرائيلية.

 

وأشار الكاشف إلى الظروف العصيبة التي كان يعمل بها الصحفيين خلال فترة العدوان من أجل تغطيتهم للحقائق ودفاعهم عن القضية الفلسطينية.

انشر عبر