شريط الأخبار

زكارنة: سيتم صرف رواتب الموظفين يوم الأحد القادم

04:00 - 05 حزيران / فبراير 2009

فلسطين اليوم-رام الله

اكد بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية انه اجتمع مع معظم المسؤولين في وزارة المالية اليوم الخميس، والذين اكدوا ان الرواتب لم يتم اي تغيير على موعد صرفها وهو يوم الاحد القادم 8/2.

 

وبين زكارنة في تصريح له اليوم ان وسائل الاعلام فسرت تصريحات رئيس الوزراء برام الله د.سلام فياض امس الاربعاء، بغير محلها والتي اوضح فيها ان هناك امر طارئ لدعم اهلنا في القطاع بحاجة لـ 67 مليون سيخصم من الموازنة، وهذا قد يسبب في تأخير الرواتب ،وانه لم يقل انه تقرر تأخيرها.

 

واضاف زكارنة ان المسؤوليين في وزارة المالية اكدوا حرص الحكومة ووزير المالية برام الله على قضية هامة وهي انتظام الرواتب وسوف يقومون بكل الجهد لصرفها حسب الموعد المحدد يوم الاحد القادم، حيث ان جهد رئيس الوزراء ينصب على الاتصال مع الدول المانحة لترتيب ذلك وسد اي عجز يمس الرواتب.

 

واضاف زكارنة ان رواتب الموظفين في غزة لوحدها وعددهم 77 الف يزيد عن 80 مليون ولا يعقل ان توقف الحكومة رواتب الموظفين في الضفة وغزة وتحرم 160 الف عائلة، لندعم عشرات العائلات.

 

واكد زكارنة رفض النقابة المطلق لاي تأجيل ومهما كانت الظروف وخاصة انه سيحرم من ذلك 77 الف موظف من غزة معظمهم تعرض للتهجير والقتل في غزة.

 

وطالب زكارنة رئيس الوزراء برام الله بسرعة تحديد موقف من تفسيرات الصحافة لتصريحاته التي وترت شارع الموظفين وهددت قدرتهم بالايفاء بالتزماتهم، على حد تعبيره.

 

 

 

 

انشر عبر