شريط الأخبار

السنيورة يدين اعتراض اسرائيل سفينة المساعدات اللبنانية المتجهة لغزة

01:29 - 05 حزيران / فبراير 2009

فلسطين اليوم-وكالات

دان رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة هنا اليوم اعتراض قوات البحرية في الجيش الاسرائيلي السفينة اللبنانية المحملة بالمساعدات الانسانية والطبية لاهالي قطاع غزة.

 

وقال السنيورة في مستهل كلمة لدى حفل وضع حجر الاساس لدار الثقافة والفنون اللبناني - العماني ان " هذا الاعتداء ليس بمستغرب وقد عودتنا اسرائيل على تجاهل كل الاعراف والقوانين الدولية".

 

واضاف ان " من يقدم على ارتكاب المجازر في لبنان وغي غزة ضد المدنيين الابرياء لن تردعه نفسه من الاعتداء وامام العالم على سفينة تحمل مساعدات انسانية ".

واعرب السنيورة عن استنكاره الشديد لهذا الاعتداء السافر مشيرا الى انه اجرى اتصالات مع الجهات الدولية في هذا الصدد "للضغط على اسرائيل التي تنتهك القوانين والتي تتحمل المسؤولية عن سلامة الباخرة وركابها".

 

وكانت سفينة الاخوة اللبنانية التي تقوم بمهمة انسانية لايصال مساعدات طبية وغذائية الى اهالي غزة قد تعرضت لعملية مداهمة من قبل البحرية الاسرائيلية بعد اطلاق النار عليها.

وارسلت وزارة الخارجية اللبنانية في وقت سابق من اليوم برقية إلى بعثة لبنان الدائمة لدى الامم المتحدة للقيام بالاتصالات اللازمة لدى الجهات المختصة من أجل العمل على ممارسة الضغوطات على الجانب الاسرائيلي للسماح للسفينة المذكورة باتمام مهمتها الانسانية.

 

وكانت السفينة المذكورة قد غادرت فجر الثلاثاء الماضي مرفأ طرابلس في شمال لبنان متوجهة الى غزة عن طريق لارنكا في محاولة لكسر الحصار الاسرائيلي على غزة.

 

انشر عبر