شريط الأخبار

قيادي في الجهاد الإسلامي لـ "فلسطين اليوم": اغتيال أبو الرُب لن يمر دون عقاب

11:52 - 05 تشرين أول / فبراير 2009

فلسطين اليوم-غزة

تعهدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أن لا تمر عملية اغتيال أحد قادتها العسكريين في الضفة الغربية بدون عقاب على الرغم من الحديث عن قرب التوصل إلى إبرام تهدئة مع الاحتلال، مؤكدة أن الرد على عملية الاغتيال منوط بذراعها العسكري المعروف باسم "سرايا القدس".

 

وكانت قوة إسرائيلية خاصة تمكنت صباح اليوم الخميس (5/2) من اغتيال علاء الدين أبو الرُب (23 عاما) القيادي في"سرايا القدس" في بلدة قباطية قضاء جنبن وذلك بعدما حاصرت منزله وأطلقت النار صوبه.

 

وقال إبراهيم النجار القيادي في الجهاد الإسلامي لـ "فلسطين اليوم": "إن الرد على اغتيال أبو الرُب منوط بالقيادة العسكرية لسرايا القدس، فهي صاحبة الموقف وهي تدرك نوايا وسلوك العدو، ومن المفترض أن لا تمر هذه الجريمة بدون عقاب".

 

وشدد أن عملية الاغتيال هذه ليست غريبة ولا جديدة، وهي جزء من سلوك العدو الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني بشكل عام وتجاه المقاومين منه بشكل خاص.

 

وأضاف القيادي في الجهاد الإسلامي: "العدو لا يريد تهدئة ولا سلام هي فقط شعارات يرفعها ليكسب الوقت من اجل كسب مزيد من الأرض وقتل مزيد من شعبنا الفلسطيني وتشريده ونحن نفهم نفسية العدو ونفهم أهدافه ومن خلال فهمنا له نعد أنفسنا من اجل مواجهته".

انشر عبر