شريط الأخبار

الجامعة البلغارية تقرر قبول طلاب من فلسطين بأقساط الطلاب البلغار

11:38 - 05 تموز / فبراير 2009

فلسطين اليوم-وكالات

أجرى د. أحمد المذبوح سفير دولة فلسطين لدى جمهورية بلغاريا، امس الاربعاء لقاء مع د. سيرجي إيغناتوف، رئيس الجامعة البلغارية الجديدة في صوفيا، وهي من كبريات الجامعات الخاصة في بلغاريا، حيث تناول اللقاء إمكانيات التعاون بين الجامعة البلغارية الجديدة والجامعات الفلسطينية.

 

وقام المذبوح باستعراض الوضع الصعب للشعب الفلسطيني تحت الاحتلال ومأساة قطاع غزة الذي تعرض للغزو المدمر على يد الاحتلال خلال الأسابيع الماضية، متطرقا إلى الظروف الصعبة التي تواجهها الجامعات الفلسطينية، موضحا قيام إسرائيل بتدمير معظم الجامعات، كما تعاني العائلات الفلسطينية نتيجة ظروف الاحتلال والحصار من غياب إمكانيات تسديد الأقساط الدراسية لأبنائها.

 

كما طرح إمكانية إقامة الجامعة البلغارية الجديدة علاقات مباشرة مع بعض الجامعات الفلسطينية من خلال توقيع اتفاقيات بحيث تشمل على مجالات البحث العلمي والمناهج التعليمية وبرامج التدريب وتبادل زيارات المحاضرين وتنظيم الندوات والمشاريع العلمية المشتركة.

 

وتعبيراً عن استعداده لإقامة مثل هذه العلاقات أبلغ رئيس الجامعة البلغارية بأن مجلس إدارتها اتخذ قرارا بتسوية الأقساط السنوية للطلاب من كل من مقدونيا وفلسطين مع أقساط الطلاب البلغار البالغة 1550 يورو، علماً بأن أقساط الطلاب الأجانب قدرها 2500 يورو في السنة.

 

انشر عبر