شريط الأخبار

الاحتلال يهدم أربعة منازل في العيسوية

10:37 - 05 تموز / فبراير 2009

القدس المحتلة: فلسطين اليوم

هدمت جرافات الاحتلال، أمس الأربعاء، أربعة منازل فلسطينية في بلدة العيسوية وسط مدينة القدس المحتلة، بحجة عدم الترخيص، فيما تم توقيف هدم منزلين آخرين في نفس المنطقة بعد استصدار أوامر من المحكمة بوقف الهدم مؤقتاً.

و ذكرت مصادر محلية في المدينة أن جرافاتٍ و بلدوزراتٍ تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، تحرسها قوة من شرطة وحرس حدود الاحتلال اقتحمت المنطقة، وشرعت على الفور بهدم منازل كل من المواطنين: حازم حسين أبو ريالة، وشقيقه، ومحمد أحمد مصطفى، وموسى محمد حمدان.

و لفتت المصادر إلى أن المواطن حازم أبو ريالة صعد إلى سطح منزله قبل هدمه لوقف عملية الهدم، إلا أن سلطات الاحتلال هدمت المنزل وهو فيه مما تسبب بإصابته بإصابات بليغة استدعت نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

من جهة ثانية، هدمت سلطات الاحتلال سوراً استنادياً في البلدة يحفظ ممراً و طريقاً لنحو 35 عائلة تستخدم الشارع الذي يسنده السور، الأمر الذي قد يتسبب بكوارث إنسانية كبيرة.

من جهته، وصف محمد أبو الحمص، أحد القياديين الوطنيين في البلدة ما حصل اليوم من عمليات هدم بالجريمة، وأكد أن سلطات الاحتلال شرعت بإعادة فتح ملفات الهدم لعشرات بل لمئات المنازل.

و قال: "إن عمليات الهدم التي تلت عمليات القتل والمجازر في غزة تؤكد أن حرب الاحتلال هي ضد الشعب الفلسطيني في كل مكان ودون تمييز، كما أنها تؤكد أن سلطات الاحتلال ماضية في مخططاتها التي تستهدف الوجود العربي الفلسطيني في مدينة القدس، على وجه الخصوص. "

انشر عبر