شريط الأخبار

حكومة هنية تعلن عن تعويضات للعمال المتضررين بقيمة 8 مليون دولار

09:46 - 05 حزيران / فبراير 2009

فلسطين اليوم – غزة

أعلنت حكومة هنية في غزة عن بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من الإغاثة العاجلة لـ80.000 أسرة فلسطينية بمبلغ 8 مليون دولار، وتشتمل هذه المرحلة المتضررين من العمال والمزارعين والصيادين والصناعيين وخط التماس.

 

وقالت ان التوزيع سيتم من خلال مكاتب العمل حسب الترتيب الأبجدي للأسماء، حيث سيتم الصرف من خلال بنوك البريد لدى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في حكومة هنية.

 

واعلنت انه تم اغاثة اصحاب البيوت المدمرة بشكل كلي وعددهم خمسة آلاف بمبلغ 25 مليون دولار والشهداء والجرحى بخمسة مليون دولار لستة الاف وخمسمائة من ذوي الشهداء والجرحى، وانها قدمت اغاثة عاجلة لقرابة خمسة آلاف ممن لا تصلح منازلهم للسكن.

 

واوضحت ان هذه المراحل اغاثية لا اكثر وان اعادة الاعمار يتطلب مليارات الدولارات، مطالبة العالمين العربي والإسلامي ودول العالم جميعاً بالوقوف أمام مسؤولياتهم في التحرك السريع لرفع الحصار وفتح المعابر للبدء في عملية الإعمار وتنفيذ التخصيصات التي رصدتها الدول لهذه المرحلة.

 

وقالت وزارة العمل بحكومة هنية في بيان لها: "إن الكارثة الإنسانية التي نتجت لا تحتاج إلى تأجيل الاعمار وإننا في الحكومة الفلسطينية سنسهل لجميع الدول المانحة تنفيذ المشاريع وتوفير الجو الآمن للإعمار".

انشر عبر