شريط الأخبار

الخارجية الإيرانية تنفي وجود "محاور" في التعاطي مع القضية الفلسطينية

02:13 - 04 حزيران / فبراير 2009

فلسطين اليوم-وكالات

نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية حسن قشقاوي في طهران اليوم ان يكون هناك محور عربي واخر ايراني في التعاطي مع القضية الفلسيطينية وما يجري حاليا في قطاع غزة.

 

وقال قشقاوي في ايجازه الصحافي الاسبوعي ردا على سؤال يتعلق بالاجتماع الذي عقده مجموعة من وزراء الخارجية العرب امس في ابوظبي انه "لا وجود لمثل هذه المحاور وان المحور الوحيد هو محور وحدة العالم الاسلامي في دعم الشعب الفلسطيني والذي هو من اهداف الشعوب الاسلامية بما فيها الشعبين الايراني والمصري".

 

واعرب عن اعتقاده بان القضية الفلسيطينية تتعدى العمل السياسي العابر او العاطفي داعيا الى ضرورة التأكيد على الواقع الموجود في غزة وحجم حضور حماس في هذه المنطقة والبدء بعملية اعادة الاعمار وانهاء المشاكل التي يواجهها الشعب الفلسطيني.

 

واعرب عن امله في ان تبدأ عملية اعادة الاعمار سريعا في غزة وان يتم السماح للمساعدات الانسانية التي ارسلتها مختلف الدول بما فيها ايران من الوصول الى هذه المدينة المحاصرة منذ اشهر.

 

وحول ردود الفعل التي ابدتها بعض الدول الغربية ازاء عملية اطلاق طهران امس قمرا صناعيا الى الفضاء قال قشقاوي ان "اطلاق هذا القمر الصناعي يأتي في اطار الاهداف العلمية والبحثية والمدنية البحتة وان هذا الانجار العلمي يخلو تماما من الاهداف العسكرية".

انشر عبر