شريط الأخبار

الخزندار:دخول 88طن من غاز الطهي اليوم وتوقعات بزيادة الكمية خلال الأيام القادمة

12:54 - 04 تموز / فبراير 2009

فلسطين اليوم-غزة

قال محمود الخزندار نائب رئيس جمعية موزعي وأصحاب محطات الوقود انه تم اليوم, إدخال كميات محدودة من غاز الطهي بلغت 4قاطرات وهي 88طن .

 

وأشار الخزندار ان كميات غاز الطهي التي يدخلها الاحتلال للقطاع قليلة جدا ,كون أن القطاع يحتاج إلي حوالي 350 طن يوميا ودخول 4 قاطرات لا تحل مشكلة وهي عينات لا تكفي لحل مشكلة أشهر بسبب سياسة التقليص الإسرائيلية.

 

وعن عملية التوزيع, قال الخزندار ان قطاع غزة قسم الى جزئيين، شمالا وجنوبا ,حيث يتم توزع الغاز للمنطقة الشمالية مرة وللمنطقة الجنوبية مرة أخرى ويتم التوزيع للمحطات حيث يتم توزيع الاسطوانة على محطات التعبئة نصف اسطوانة لكل مواطن عبر موزعين.

 

وناشد الخزندار الجمهور ان يساعد في العمل التوزيعي لان الوضع صعب جدا ولا بد ان يتحلى الجمهور بالصبر  حتى نخرج من الأزمة لأنها كميات محدودة جدا تصل.

 

وعن وجود غاز في المحطات من السابق قال الخزندار انه لا يجوز أن تفرغ المحطات تماما من الغاز، هناك أمور أساسية وأولويات يجب الحفاظ على مخزون ولو بسيط  جدا,مشيرا الي وجود أوامر من الهيئة العامة للبترول لحجز كميات محدودة جدا من الغاز لانه للـ المستشفيات للطوارئ  وللحاجات الضرورية.

 

وتوقع الخزندار انه سيكون خلال الأيام القادمة زيادة في كمية الغاز لتحل الأزمة التي طالت كافة المواطنين محذرا من تجاوز التسعيرة الرسمية لاسطوانة الغاز والتي تبلغ 44 شيكل ونصف الاسطوانة 22 شيكل.

انشر عبر