شريط الأخبار

الإعلان عن البدء بتنفيذ مشروع تشغيل الشباب الفلسطيني

09:03 - 04 تموز / فبراير 2009

فلسطين اليوم-غزة

وقعت مؤسسة التعاون والوكالة السويسرية للتنمية والتعاون (SDC) اتفاقية لتنفيذ المرحلة الأولى من برنامج تشغيل الشباب في فلسطين. وقد وقع الاتفاقية من جانب الوكالة السويسرية ماريو كاريرا، رئيس مكتب الوكالة السويسرية في فلسطين، بينما وقعه من جانب مؤسسة التعاون مازن الحشوة، مدير دائرة تنمية الموارد والإعلام.

 

ويأتي هذا البرنامج في وضع تتفاقم فيه أزمة البطالة إلى حد كبير، حيث تصل نسبة البطالة إلى 34% بين الشباب ما بين أعمار (15-24)، وتزيد النسبة عن 48% في قطاع غزة، وذلك قبل العدوان الأخير.

 

وقد صرحت د. تفيدة الجرباوي، مديرة دائرة العمليات البرامجية في مؤسسة التعاون أن قيمة التمويل المخصص للبرنامج يبلغ 4.5 مليون دولار أمريكي، يساهم الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بأكثر من نصفها، بينما تتشارك الوكالة السويسرية ومؤسسة التعاون بالباقي، مضيفة أن الهدف العام من المشروع يتمثل في زيادة فرص العمل للشباب الفلسطيني في الأسواق المحلية والإقليمية والدولية، وذلك من خلال تطوير كفاءات الشباب، وتحسين وصولهم للمعلومات والمصادر، وعبر تسهيل الفرص لأصحاب الأعمال في الخارج لتنفيذ جزء من أعمالهم في الداخل الفلسطيني.

 

ومن الجدير ذكره أن مدة البرنامج ثلاث سنوات، ومن المتوقع أن يستفيد منه أكثر من 18,000 شاب وشابة فلسطينية، كما سينتج عنه توفير المئات من فرص العمل الثابتة.

انشر عبر