شريط الأخبار

زكارنة: رواتب الموظفين ستصرف الأحد المقبل بالإضافة لعلاوة غلاء المعيشة

08:00 - 04 حزيران / فبراير 2009

فلسطين اليوم : جنين

أعلن بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية أن وزارة المالية ستصرف يوم الأحد القادم رواتب الموظفين المدنيين والعسكريين في كافة محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة عن شهر كانون الثاني المنصرم.

وأفاد زكارنة أنه سيبدأ صرف علاوة غلاء المعيشية مع راتب هذا الشهر وذلك لأول مرة منذ بدء السلطة الفلسطينية بتطبيق قانون الخدمة المدنية، مضيفاً أن هذا "الانجاز العظيم يسجل للتعاون والتنسيق الكامل بين النقابات وتفهم الحكومة لضرورة تطبيق هذا البند من القانون".

وشدد زكارنة على ضرورة أن تكون عملية صرف علاوة غلاء المعيشة وفق القانون وإضافة النسبة التي تصدر من مركز الإحصاء الفلسطيني وفق سلة الغذاء الفلسطينية.

وناشد زكارنة الحكومة صرف رواتب أهلنا في قطاع غزة قبل هذا التاريخ أن أمكن وخاصة أن هناك تلويح بعدوان جديد من الاحتلال الإسرائيلي على القطاع ودعا سلطة النقد لبذل كل الجهود لحث البنوك على توفير السيولة اللازمة لصرف الرواتب في القطاع، مطالباً البنوك بعدم استغلال الظروف الصعبة لتي يعيشها شعبنا في القطاع.

وكانت بعض البنوك قد قامت بصرف الرواتب بعملة الدينار لعدم توفر الشيكل، فيما نوّه زكارنة إلى أن التسعيرة المعمول بها بالبنوك تكبد الموظفين الخسائر رغم أن وزارة المالية حوّلت رواتب الموظفين للبنوك بالشيكل وعليها أن تتحمل مسؤولية ذلك.

انشر عبر