شريط الأخبار

طالب بفتح مكتب له في القدس المحتلة .. "ميتشل" إلى المنطقة نهاية الشهر الجاري

07:25 - 04 تشرين أول / فبراير 2009

فلسطين اليوم : بيت لحم

أعلنت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون أمس، أن المبعوث الخاص إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل، سيعود إلى المنطقة في شباط الحالي، وأنه سيعمل مع "جميع الأطراف" للتوصل إلى اتفاق ينهي الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

 وقالت كلينتون في بيان صحافي مشترك مع ميتشل فور عودته من جولة إقليمية وأوروبية :"هذه هي الخطوة الأولى مما سيكون انخراطاً مستمراً عالي المستوى من جانب السيناتور ميتشل"، مشيرة إلى أن المبعوث الرئاسي سيعود إلى المنطقة قبل نهاية الشهر الحالي، لافتةً إلى أن الولايات المتحدة تنتظر نتائج الانتخابات الإسرائيلية حتى يتسنى البدء في العمل مع الحكومة الجديدة.

وأوضحت كلينتون إن على حماس "أن تنبذ العنف وعليها الاعتراف بإسرائيل والالتزام بالاتفاقات المبرمة وأن توقف إطلاق الصواريخ .. لا يمكننا النظر إلى المستقبل لمعرفة ما إذا كانت هناك تغيرات ستجريها حماس من شأنها تلبية مطالبنا، ولكن كما تعلمون سيكون هذا بالتأكيد النهج الذي يتعين عليهم إتباعه".

إلى ذلك، قال مسؤولون أميركيون:" إن ميتشل اقترح فتح مكتب له في القدس المحتلة يعمل فيه فريق صغير، من اجل متابعة التطورات على الأرض يوما بيوم"، مشيرين إلى أن الإدارة سترد على الاقتراح هذا الأسبوع.

انشر عبر